بالصور.. 10 أطعمة غريبة تشبه الأعضاء التي تعالجها

Avocado

أثبتت الأبحاث والدراسات المتخصصة في الجسم والغذاء أن أشكال الفاكهة والخضار تشير إلى العضو الذي تفيده.

GripFrute

1- الجريب فروت: الجريب فروت والبرتقال والحمضيات الأخرى ثمار تشبه الغدد الثديية عند الإناث, فهي تسهل الحركة الليمفاوية داخل وخارج الثدي, وتمنع كذلك حدوث السرطان وتطوره في الثدي.

Jawz

2- الجوز: توصلت بعض الدراسات أيضاً إلى أن تناول الجوز قد يساهم في نمو الكثير من الخلايا العصبية التي تساعد في أداء المهام الدماغية، وهو يشبه شكل الدماغ أي “المخ” بفصيه الأيمن والأيسر.

33Ayn

3- الجزر: أثبتت الأبحاث أن الجزر مفيد جداً للنظر، وتبين أن الجزرة المقطوعة بشكل عرضي تشبه عدسة العين.

krafs

4- الكرفس: وهو يشبه شكل العظام، وهو مفيد لها، وتمثل نسبة الصوديوم فيه 23 % وهي نفس النسبة الموجودة في العظام.

tomatos

5- البندورة: أشارت الأبحاث الحديثة إلى أن البندورة مفيدة للقلب والدم، ومن المعروف أن شريحة البندورة حمراء لها أربع حجرات، والقلب لونه أحمر وبه أربع حجرات: البطينان والأذينان.

odon

6- الفطر – الأذن: يعد الفطر مصدر جيد لصحة السمع, فهو مصدر ممتاز للفيتامين D ، الذي يمنع فقدان السمع على المدى البعيد.

Avocado

7- الأفوكادو – الرحم: تملك فاكهة الأفوكادو شكل الرحم وعنق الرحم، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن المرأة عندما تأكل حبة أفوكادو أسبوعياً فإن هذا سيساعد على توازن هرمونات الرحم ويقلل الإصابة بسرطان عنق الرحم، والعجيب أن الأفوكادو تأخذ 9 أشهر لتنضج نضوجاً كاملاً، تمامًا كالحمل عند المرأة. ونشير هنا الى أن الباذنجان والكمثرى يعتبران مهمين أيضاً لصحة الرحم.

zanjabil

8- الزنجبيل: يعالج بنجاح التورم والنفخة ويقي المعدة من الأمراض ، وهو يشبه شكل المعدة.

3Inab

9- العنب – الرئتين: وهو يشبه لون الدم, وأثبتت جميع الدراسات أن النبيذ يقلل من خطر جلطات الدم وخطر الإصابة بالأمراض التي ترتبط بأمراض القلب والسكتة الدماغية. كما يساعد العنب على الحماية من سرطان الرئتين.

btata

10- البطاطا الحلوة: تشبه البنكرياس في شكلها، وهي تساعد على توازن السكر في الدم.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *