بالصور.. 6 أشكال مريحة نفسيا لديكور غرفة النوم

T

الاهتمام بأشكال الديكور شيء ضروري في كل منزل، فتنسيق المنظر وألوانه له تأثير مباشر على الحالة النفسية للمقيمين في المنزل، كما يعبر عن شخصيتهم، وهذا ما أكدته دراسة جديدة تشرح تأثير ترتيب الديكور على الحالة المزاجية، وخصوصًا في غرف النوم.

ووفقًا لموقع “وومن ستيك” فإن هذه هي أفضل 6 أشكال مختلفة للديكور يمكن الاعتماد عليها في غرفة النوم.

1- غرفة أبيض في رمادي

1
هناك طريقة سهلة يغفل عنها البعض للحصول على الراحة، وهي اختيار الألوان المريحة للعين، مثل الأبيض والرمادى الفاتح، وليس الحصول على أحدث “الأشكال المجنونة” فقط.

2- أضواء منخفضة

2
الإضاءة تلعب دورًا كبيرًا في هدوء الأعصاب، والتركيز على الإضاءة العالية ليس من الديكورات المستحبة في غرف النوم، ويمكن عمل إضاءة “سبوت” في السقف، ويكون ذلك مناسبًا أكثر مع الغرف ذات السقف المرتفع.

3- الستائر حول السرير

3
يعطي هذا المظهر شعورًا كبيرًا بالخصوصية، ويمكن استخدامه في تقليل الإضاءة، كما يعطي شعورًا بالهدوء والراحة بصورة أفضل من الأدوية.

4- زاوية الغرفة

4
تهوي غالبية الفتيات القراءة، ويمكن عمل زاوية للكتب والقصص المفضلة – خاصةً الروايات الرومانسية – في غرفة النوم بالقرب من السرير، حتى تتمكن الفتيات من قراءة القصص قبل النوم.

5- النظرة المختلطة

5
ويُقصد هنا بالنظرة المختلطة تكدس الألوان والأثاث بدرجات هادئة ومتناسبة مع بعضها، مثل البني مع السكري والبيج.

6- الألواح الخشبية المكشوفة

6
الألواح الخشبية الكبيرة وتثبيتها في السقف يجعل للغرفة شكلًا مختلفًا عما تقع عليه العين طوال اليوم، فلا يصيبك بالملل، بالإضافة إلى كونه يشعرك بالخصوصية، وكأنك سافرت فجأة إلى منزل في الغابة.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *