بالصور.. 8 تمارين منزلية للقضاء على دهون البطن في أسبوعين فقط

بالصور.. 8 تمارين منزلية للقضاء على دهون البطن في أسبوعين فقط
منذ 8 شهور

مع اقتراب فصل الصيف، تتضاعف المجهودات للقضاء على الدهون الزائدة، خصوصا في منطقة البطن.

“إليك” يقدم لك 8 تمارين منزلية مهمة لاستعادة رشاقة بطنك في أسبوعين:

1- حركات الفراشة
abdo1
إستلقي على ظهرك، افتحي رجليك مع ثني الركبتين، وضعي القدمين الواحد مقابل الآخر. ضعي يديك خلف رأسك في شكل أفقي، ثم ابدئي بالنهوض تجاه قدميك. كرري الحركة 10 مرات.

2- تحريك الظهر
abdo2
إستلقي على ظهرك، قومي بثني ركبتيك قليلا، وارفعي ذراعك الأيمن عن الأرض في وضعية مستقيمة، ثم قومي بدفع الذراع في اتجاه القدم. عودي للوضعية الأولى، ثم أعيدي التمرين 15 مرة لكل جهة. يعمل هذا التمرين على تقوية العضلات المحيطة بالبطن.

3- اللوحة

abdo3
ضعي المرفقان على الأرض ليكونا على المستوى ذاته مع الكتفان، ثم ارفعي جسمك وتبثي توازنك على أطراف الأقدام، يجب أن يكون الظهر مشدودا ومستقيما. استمري على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية، ثم خذي استراحة. أعيدي التمرين 10 مرات.

يفيد هذا التمرين كثيرا في الحصول على بطن مشدود ومسطح، لأنه يشتغل على العضلات الداخلية المحيطة بالبطن. إضافة إلى هذا فاللوحة تساعد على تقوية الظهر.

4- الأصابع نحو القدمين
abdo4
استلقي على الأرض وارفعي رجليك إلى الأعلى لتشكيل زاوية من 90 درجة. يجب أن تشكل الرجلان خطان مستقيمان متوازيان. قومي بتحريك كتفيك لتلمس أصابعك قدميك، مع الحفاظ على الظهر في وضعية مستقيمة.

5- تمرين لمس المرفق والركبة
abdo5

استلقي على ظهرك، ثم قومي بوضع يداك تحت رأسك، وبعدها ادفعي بمرفقك الأيمن ليلمس ركبتك اليسرى، مع الحفاظ على الكتفين مرتفعين قليلا والظهر مستقيم على الأرض. كرري هذا التمرين 15 مرة لكل جهة.

6- الاستعانة بشريط
abdo 6

استلقي على الظهر، ثم ارفعي ساقيك وقومي بثني ركبتين لتشكيل زاوية من 90 درجة. باستعمال شريط، قومي بالضغط على ركبتيك وجذبهما نحو الأسفل حتى يلمس ذراعاك الأرض، ثم قومي بدفع جسمك ليقترب أكبر قدر من الساقين. يكرر التمرين 15 مرة.

7- تمارين الحوض
abdo7
استلقي على الأرض وافتحي ذراعيك على مستوى أفقي ومستقيم. ارفقي ساقيك بشكل متوازي، ثم قومي بإدارتهما لليمين والشمال، مع الحفاظ على الذراعان والظهر مستقيمان على الأرض. يكرر التمرين 15 مرة.

8- تمرين الكرة
abdo8
تتطلب هذه الحركات تمرينا جيدا. قومي بالاستلقاء على كرة، وحركيها بيديك لكي تصل لأسفل ساقيك. حافظي على استقامة ظهرك وقومي، برفع ساقك لمدة 10 ثواني. كرري التمرين مع ساقك الأخرى. هذا التمرين يشتغل على جميع عضلات الجسم، لذا ينصح بتكراره قدر المستطاع.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق