بالفيديو.. حفل زفاف أسطوري يثير موجة غضب في سوريا

بالفيديو.. حفل زفاف أسطوري يثير موجة غضب في سوريا
منذ شهرين

في الوقت الذي تشهد فيه سوريا حروبا ميدانية منها ما هو طائفي ومنها ما هو عالمي، وفي الوقت الذي يعاني فيه أهالي مدن سوريا ويلات الدمار والحصار والقنابل بشكل يومي، أُعلن قبل أيام في دمشق، عن خبر زواج وصف بالأسطوري “بشرى” ابنة المستشار الأمني لبشار الأسد، من “خالد” ابن رجل الأعمال القريب من النظام نعيم الجراح، وذلك بعد نشر فيديو يرصد التحضيرات البادخة بأحدث التجهيزات وبتكليف شركات الانتاج المتخصصة في الإعلان والإشهار.

ded350c6-d023-4097-81ed-00a0c9058e53

وقامت شركة  IMAGE ART PRO الإعلانية بنشر الفيديو الذي يصور التحضيرات التي سبقت الزفاف، ويظهر فيه الحدث حجم وكمية المستلزات، في أجواء استعراضية لا تدل على أنه في بلد يعيش حربا دموية على أرضه ! فبدت المشاهد كتتويج ملكي أو تحضير لبرنامج تلفزي أو سينمائي.

وأثار هذا المقطع حفيظة نشطاء وفاعلين حقوقيين سوريين ومحليين، حيث اعترضوا على ما أسموه إهانة للشعب السوري واستفزازا من قبل الموالين والمقربين من بشار الأسد. هذا الأخير، حسب ما كتبه الناشط المعارض بسام يوسف على صفحته على الفايسبوك،”تقدّم بهدية إلى العروسين، هي بمثابة سيارة مرسيدس بقيمة 150 ألف دولار أميركي”. كما تمت إقامة هذا الحفل في مجمع “أب تاون” الذي بلغت قيمة بناءه حوالي 6 مليارات ليرة سورية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق