بدر جناوي يحتفي بالحسين السلاوي بأغنيته الشهيرة “لماريكان”

بدر جناوي يحتفي بالحسين السلاوي بأغنيته الشهيرة “لماريكان”
منذ أسبوعين

لطيفة باباس – قام المغني الشاب بدر جناوي (Badr Dean) القاطن بالديار الكندية مع فرقته الغنائية “Rebel Moon”، بإعادة غناء وتوزيع أغنية “لماريكان” للراحل الحسين السلاوي. وتمكنت الأغنية المصورة على طريقة الفيديو كليب، من كسب إعجاب العديد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث فاق عدد مشاهداتها بالتوزيع الجديد 70.000 مشاهدة بعد ثلاثة أيام من طرحها على الفايسبوك.

ويعد بدر جناوي من الشباب الذين اختاروا الهجرة إلى كندا، هناك حيث اكتشف مواهبه الغنائية أحد الموسيقيين الكنديين، ليتمكن بعد سنوات من طرح ألبومه الأول، والذي جعل أغنيته الرئيسية تكريما للمغني المغربي المتوفى عام 1951. وقام الشاب المراكشي الأصل من تصوير فيديو كليب “الماريكان” بعاصمة الكيبيك، حيث حرص على إظهار معالم المدينة، إضافة إلى تصوير أجزاء أخرى من الكليب بمدينة مراكش.

وقرر ابن مراكش اعتماد كلمات الأغنية كرسالة منه لسكان أمريكا الشمالية، لعرض تقاليد وعادات المغاربة وأسلوبهم في العيش وكذا موسيقاهم. واستعانت فرقته Rebel Moon بالمخرج هشام العلج وببدر نفسه لإنجاز هذا الكليب.

يذكر أن أغنية “لماريكان” لقيت نجاحا كبيرا آنذاك في الأربعينيات بالمغرب، لمحاكاتها ووصفها أحداث تاريخية مهمة. إذ تتحدث كلمات الأغنية عن فترة تموضع قاعدة عسكرية أمريكية بالمغرب إبان الحرب العالمية الثانية، ومدى تأثير الحدث على سلوك المغاربة آنذاك وعلى عاداتهم اليومية.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق