انتقادات تطالب بوقف بث مقالب “ميني داعش”

dedc3758ab14e26744e9ad77d9da5cc74f25ae22

برنامج المقالب “مينى داعش” أحد البرامج الفكاهية الذي يتم إذاعته عبر قناة “النهار” المصرية، وتدور فكرته حول استقطاب عدد من الشخصيات الفنية المعروفة إلى فيلا مهجورة، ليكتشفوا بعدها أنها وكر للإرهابيين ولتنظيم داعش الإرهابى. مما يضع الضيف فى ورطة، إذ يتم إجباره على التعاون معهم وتنفيذ بعض العمليات الإرهابية، وإلا فسيكون مصيره القتل.

واجه هذا البرنامج موجة كبيرة من الإنتقادات، ولم يقتصر الأمر على رواد مواقع التواصل الجتماعية فقط، بل قوبل البرنامج بهجوم بين أوساط متعددة في مصر، والعالم بأكمله بعد تعليق صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بعد مشاهدتهم لحلقة الفنانة المصرية هبة مجدي، بأنه أبشع البرامج الفكاهية على الإطلاق، وكذلك وكالة “سبوتنيك” الروسية التي قالت: “بينما يقوم العالم برمته بمحاربة داعش في الشرق الأوسط، قررت مصر أن تنظم مقالب للناس على أنهم أصبحوا رهائن لدى داعش”.

غير أنه تمت المطالبة بمحاكمة كل القائمين على برنامج “ميني داعش”، لأنه ينشر فكر تنظيم داعش المتطرف إلى المجتمع المصري والعربي. وأصر رواد المواقع الإجتماعية على المطالبة بوقف”ميني داعش ” وآخرون رأوا أن البرنامج يرسخ للفكر الداعشي، وأن هذه الحلقات من شأنها توصيل أفكار جديدة للجماعات الإرهابية تساعد على تنفيذ مخططات جديدة.

إليك مقتطف يلخص حلقة الممثلة المصرية هبة مجدي شاهدي الفيديو.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *