تجربة طبية دولية ناجحة: هذه الفاكهة تقضي على سرطان الأمعاء في 240 ساعة

0127-800x480

0127-800x480توصل العلماء إلى استخراج دواء من فاكهة أسترالية قادر على التخلص من الأورام السرطانية في ساعات قليلة، وذلك من خلال استخراجه من ثمرة توت من أشجار معروفة باسم «بلاشوود» .

وذكر موقع «المدينة نيوز» نقلًا عن صحيفة «الجارديان» أنه «بالتجربة على بعض الأورام السرطانية في الجلد والرأس والرقبة والأمعاء، اختبر العلماء الدواء الجديد الذي أطلق عليه اسم EBC-46 في المعامل على 300 من حيوانات التجارب، مثل القطط والكلاب والخيول، وقد تمكن الدواء من شفاء أكثر من 70 % من الحالات، وهو ما يعتبر نسبة نجاح كبيرة».

وتبين بمراقبة آثار الورم الخبيث أنه بعد حقن المصل يتحول مكان الورم إلى شكل الكدمة، وبعد 24 ساعة يتحول إلى اللون الأسود، وبعد يومين يتحول إلى لون باهت، وفي خلال أسبوع ونصف يزال الورم تماما ويترك محله جلدا نظيفا من أي بقع.

ويعتمد الدواء على عزل الورم عن أي مصدر للدماء، وبالتالي يسهل القضاء عليه في فترة قصيرة، وأثبت نجاحا مع الحيوانات، ويفترض أنه سيحقق النجاح نفسه مع الإنسان، لكن ليس بنفس فعالية العلاج الكيميائي.

ويوصي العلماء أن هذا المصل سيكون فعالا مع الأشخاص الذين قد لا ينجح معهم العلاج الكيميائي.

يذكر أن أشجار «بلاشوود» التى يستخرج منها الدواء تعيش فقط في غابات ماطرة شمال كوينزلاند الأسترالية.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *