تجنبي الآثار السلبية لوجود طفلك أمام الكمبيوتر

Quel-est-l’impact-du-temps-passé-devant-un-écran-sur-le-cerveau-d’un-enfant

يقضي معظم أطفالنا ساعات طويلة أمام الشاشات بمختلف أنواعها، كالتلفزيون والهواتف النقالة.. وغيرها من أنواع التكنولوجيا المتطورة. ويحب الأطفال التعامل بهذه التقنيات لاحتوائها على صور متنقلة، ولأنها تعمل على تثقيفه والاعتماد على نفسه في التواصل مع عوالم مختلفة وإن كانت لا توجد في الواقع.

كما تلعب التكنلوجيا الحديثة دورا هاما في حياة الأطفال، خاصة فيما يهم التعلم، إذ أصبحت جزءا لا يتجزأ من هذا المجال الذي فسح المجال للأطفال من أجل الاعتماد على أنفسهم، وكذا خلق فسحة للآباء من أجل القيام بأعمال أخرى خلال الفترة التي يقضيها الأطفال أمام الشاشات المختلفة، دون أن يعلم كلا الطرفين أن ذلك يسبب أضرارا كبيرة على الدماغ. الشيء الذي يمكنه أن يغير رأي الآباء من استخدام هذه التكنلوجيا.

أثبتت الدراسات أن تمضية الأطفال وقتا طويلا أمام الشاشات يؤدي إلى أضرار كبيرة على الدماغ، بالإضافة إلى احتمال الإصابة بأمراض أخرى تؤثر سلبا على حياة الأطفال، أضف إلى ذلك كون هذه التكنلوجيا تخفض من نسبة التركيز لدى الاطفال، مما يجعل لديهم صعوبات في حل بعض المسائل البسيطة، كما أن هذه الألعاب وغيرها تجعل الطفل منعزلا عن المجتمع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *