تجنبي الممارسات الخاطئة لشعر طويل صحي

تجنبي الممارسات الخاطئة لشعر طويل صحي
منذ 4 سنوات

shutterstock_118526440[1]

هل ترغبين بشعر طويل صحي؟ وهل تواجهين مشاكل في نمو شعرك، فأطرافه متقصفة على الدوام، ويبدو باهتاً؟ ربما ترتكبين احد “جرائم الشعر” بدون قصد، تعرفي عليها لتتجنبيها:

 

– الافراط في استخدام الحرارة: ان الادوات الكهربائية التي تسهل حياتك، قد تكون مصدر ضرر كبير لشعرك، ومنها مجفف الشعر، ومجفف الشعر الكعربائي “البيبي ليس”، ذي درجة الحرارة المرتفعة، التي تؤذي الشعر، وتسبب تقصف وتكسر الاطراف، ما يعيق نمو الشعر، خصوصاً عندما تستخدم عندما يكون الشعر مبللاً او رطباً.
– الصبغات: كثرة استخدام الصبغات تؤذي الشعر وفروة الراس، خصوصاً الالوان الفاتحة، كالاشقر والبلاتين، التي تحتاج كمية كبيرة من “الاوكسيدون”، والتي تتوغل في جذور الشعر وفروة الراس وتؤذي بصيلات الشعر.
– استخدام المواد الكيميائية لتغيير طبيعة الشعر: كمنتجات تنعيم او تجعيد الشعر لفترة 6 اشهر وما فوق، والتي تسمى Relaxers، حيث ان اضرارها طويلة الامد، وتأكدي ان محاولة التخلص منها، عبر الوصفات والخلطات، تزيد الوضع سوءاً.
– استخدام المنتجات الخاطئة: قبل اختيار منتجات الشعر يجب التأكد من انها تناسب طبيعة الشعر، سواء اكان ناعماً ام مجعداً، وطبيعته، اي جافة او دهنية الخ…، فالاستخدام الخاطىء يؤذي الشعر، ويسبب ظهور القشرة.
– الافراط في غسل الشعر: الاستحمام اليومي يؤذي الشعر، لانه يعرّض فروة الراس الى المواد الكيميائية الضارة الموجودة في الشامبو، خصوصاً مادة Sodium Sulfate، المسؤولة عن احداث الرغوة، ما يقضي على زيوت الشعر الطبيعية، لذا، يجب غسل الشعر بمعدل مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع.
– عدم غسل الشعر: ان الفكرة السابقة لا تعني اهمال نظافة الشعر، فالاخير عرضة دائماً لتلوث الهواء، والغبار والدخان، وبقاء هذه الملوثات على الشعر تؤذيه، لذا، لابأس من غسل الشعر بواسطة المياه الباردة، للتخلص من الملوثات.
– ربط الشعر باستمرار: غالباً ما يتم ربط الشعر الطويل باستمرار، بدون الالتفات الى اضرار الافراط في ربطه، حيث ان احكام ربط الشعر يؤدي الى تكسره وتقصفه، فضلاً عن الحد من نموه، خصوصاً من الامام، فتبدو الجبهة اكثر عرضاً، لذا، ينصح بفرد الشعر باستمرار.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق