تجنبي تناول 5 أطعمة تصيب بالعقم

تجنبي تناول 5 أطعمة تصيب بالعقم
منذ سنة واحدة

تجهل معظم السيدات بعض الأنواع من الأطعمة التي تسبب العقم .
“إليك”يفكر فيك عزيزتي و ينصحك بالإبتعاد عن هذه الأطعمة التي تقلل من فرص حدوث الحمل، وذلك وفقا لتوجيهات الدكتور الإنكليزي مايكل دوولي Michael Dooley الإستشاري الشهير في علم الخصوبة وأمراض النساء والولادة في كتابه ” Fit for fertility”.
1_ الملح: فقد أثبتت الدراسات تأثيره السلبي على الخصوبة والتبويض، لذلك عليك تجنب الطعام سريع التحضير لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الملح تفوق المعدلات الطبيعية المصرح بها خلال اليوم وهي 6 غرام في اليوم، كما يجب تجنب المخللات والإعتدال في إستخدام الملح بصورة عامة.
2_ الأكلات سريعة التحضير : لغناها بمادة المونوصوديوم غلوتاميت، مادة تضاف التي تضاف إلى كثير من الأطعمة لتحسين لتحسين مذاقها، لذا عليك تجنب الطعام الصيني والأيس كريم وخلطات التتبيل الجاهزة لإضافتها على السلطة، حتى لا تفتك هذه المادة بخصوبتك.
3_ المنتجات قليلة السعرات الحرارية الخاصة بالحمية: لأنها تحتوي على مادة الأسبرتام لتأثيرها السلبي على الخصوبة وتاخر الحمل، وتسبب الإجهاض بعد الحمل في كثير من الحالات، إذ تسبب هذه المادة الإصابة بأعراض عديدة مثل سرعة ضربات القلب وآلام المفاصل، والإصابة بالدوار والدوخة وفقدان الذاكرة، لذا وجب تجنب كل منتج مكتوب عليه للحمية، وخالي من السكر، إضافة إلى اللبان والنعناع أيضا.
4_ المواد الكربوهيدراتية المكررة: وتشمل جميع الأغذية المصنوعة من الطحين الأبيض كالخبز الأبيض والمعكرونة والبسكويت والكيك.
5_ الأطعمة المقلية: وذلك لزيادة نسبة الدهون المشبعة بها التي تؤثر على خصوبة المرأة وتعمل على زيادة هرمون الذكورة فيتأثر التبويض.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق