تجنبي سلسلة من الأطعمة أثناء الدورة الشهرية

تجنبي سلسلة من الأطعمة أثناء الدورة الشهرية
منذ سنة واحدة

SK_period_foods_chartلا تعلم العديد من النساء أن النظام الغذائي يؤثّر سلباً على صحتك ونفسيتك خلال الدورة الشهرية؟ لذلك يقدّم لك “إليك” سلسلة من الأطعمة التي يجب أن تتجنبيها خلال فترة الطمث للحفاظ على صحتك ونشاطك:

اللحوم الدهنية: أثبتت الدراسات أن تناول اللحوم الدهنية يعزز الشعور بالألم والتشنجات أثناء الدورة الشهرية. كما أن تناول اللحوم الغنية بالدهون أثناء الطمث يزيد من نسبة الإصابة بالإلتهابات.

البوظة: بالرغم من رغبتك الشديدة في تناول البوظة أثناء الدورة الشهرية، ننصحك بتجنّبها كليّاً لأنّها غنية بالدهون التي تعزز الشعور بالألم أثناء الدورة.

رقائق البطاطاس: على عكس ما تعتقدين، إن تناول رقائق البطاطا لن يحسّن مزاجك وحالتك النفسية أثناء الدورة الشهرية، إنّما قد يؤثّر سلباً على صحتك. فالأطعمة الغنية بالصوديوم تحبس الماء في الجسم وتشعرك بالإنتفاخ ممّا قد يؤثّر سلباً على حالتك النفسية. إستبدلي رقائق البطاطاس باللوز أو الجوز.

الكافيين: هل كنت تعلمين أن الكافيين قد يؤثّر على إنتظام الدورة الشهرية. كما أنّه يعزز الشعور بالتشجنجات والألم. إضافة إلى ذلك يعزز الكافيين الشعور بالإكتئاب والتوتر خلال فترة الطمث.

الأطعمة الغنية بالسكر: إبتعدي قدر الإمكان عن الأطعمة الغنية بالسكر أثناء الدورة الشهرية. فالسكر قد يحسّن مزاجك لبعض الوقت ولكن ما إن ينتهي مفعوله في الجسم، ستشعرين بالإكتئاب والتوتر بشكل أكبر. كما وأثبتت الدراسات أن السكر يؤدّي إلى التشنجات أثناء الدورة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق