تجنبي 10 أخطاء أثناء التسوق الإلكتروني

تجنبي 10 أخطاء أثناء التسوق الإلكتروني
منذ 11 شهر

لا يمكننا أن ننكر أن التسوق الإلكتروني جعل حياتنا أسهل، فتقريباً كل شيء أصبح في متناول أيدينا ما دمنا نملك المال ونملك اتصالاً بالانترنت، وعلى الرغم من ذلك فهناك أخطاء قد نقع فيها عند التسوق من المواقع الإلكترونية، هذه الأخطاء قد توقعنا في مشاكل نحن في غنى عنها.

1- عدم التحقق من حجم ومواصفات المنتج:
لا تجعل الحماس تسيطر عليك وتدفعك لشراء منتج ما قبل التحقق جيداً من مواصفاته، فعلى سبيل المثال إذا كنت تريد أن تشتري قطعة من الملابس فتأكد من مقاسها ومن لونها، هذه نصيحة مهمة حتى لا ينتهي بك الحال مع منتج مواصفاته لا تناسبك أو لا ترغب بها.

2- حفظ بيانات بطاقتك الائتمانية على مواقع الشراء:
فأنت لا تعلم متى سيتعرض هذا الموقع لاختراق من قبل هاكر يسرق كل بيانات البطاقات الائتمانية المسجلة فيه.

3- عدم قراءة رأي الزبائن في المنتج:
تتيح مواقع الشراء الالكتروني للزبائن كتابة رأيهم في المنتج، خذ وقتك واقرأ هذه الآراء فربما تفيدك وتوفر عليك شراء منتج معطوب أو لا يعمل كما ينبغي.

4- عدم تفقد عروض وكوبونات الخصم:
أحيانا تقوم الشركات بإرسال كوبونات خصم بالبريد إليك، تفقدها فربما تفيدك، وفي بعض الأحيان تقوم المواقع بعمل خصومات على منتج معين في أوقات معينة من الموسم، اغتنم الفرصة واشتري المنتج إذا كنت بحاجة إليه.

5- الشراء من موقع إلكتروني واحد:
عليك المرور على مواقع البيع الالكترونية المختلفة من حين لآخر فربما لديهم أسعار أفضل أو صفقات أفضل.

6- عدم المقارنة بين الأسعار:
قم بمقارنة أسعار المنتج الذي ترغب بشرائه مع منتجات شبيهة ومع مواقع متعددة، حتى تضمن شراءك للمنتج بأقل سعر.

7- عدم تفقد بياناتك قبل تنفيذ طلب الشراء:
لا تضع نفسك في مشاكل أنت في غنى عنها نتيجة عدم تفقد بياناتك قبل تنفيذ طلب الشراء، فقد تخطئ وتزود الموقع بعنوان خاطئ أو تطلب كمية من المنتج أكثر مما تحتاج، قم بتفقد بياناتك قبل تنفيذ طلب الشراء.

8- عدم مراسلة الدعم الفني:
إذا كانت لديك أسئلة عن المنتج فلا تتردد في مراسلة الدعم الفني وطرح أسئلتك عليه.

9- التبذير:
تعمد المواقع الإلكترونية إلى اقتراح منتجات أخرى بالإضافة إلى المنتج الذي أظهرت اهتمامك به، فلا تُفرِّط في الشراء، حتى لا تشعر أنك بذرت الكثير من النقود على منتجات أنت لم تكن تفكر فيها أصلاً.

10- إهمال إجراءات السلامة أثناء الشراء:
عليك أن تقوم بطباعة المستندات التي تثبت قيامك بعملية الشراء، وعليك ألّا تستخدم شبكات الإنترنت العامة الموجودة في المقاهي والمطاعم والمولات عند إجراء عملية الشراء، لأنها شبكات غير آمنة، ومن الممكن أن يتلصص عليها شخص ما ويسرق بيانات بطاقتك الإئتمانية.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق