تجنب استخدام هذه الطرق في الطهي..تعرف علي الأسباب

تجنب استخدام هذه الطرق في الطهي..تعرف علي الأسباب
منذ 12 شهر

قد يكون الطعام مليء بالفوائد، ولكن طريقة طهيه يُمكن أن تُفقده بعض العناصر الغذائية. فبعض أساليب الطهي مثل القلي أو الشواء بالفحم، قد تُسبب زيادة في الوزن أو تزيد من خطر الإصابة بالسرطان. لهذا جمعنا لكم عدة أساليب طبخ متبعة ومنتشرة
سواء كانت كمية الزيت قليلة أو كثيرة، فأي طريقة للطهي تحتوي علي زيت مضرة. فالزيوت تُشبع الأطعمة بالدهون، مما يؤدي لزيادة الوزن والكوليسترول. لذا يُفضل في حالة القلي، وضع مناديل ورقية علي الطعام بعد خروجه من الزيت، حتي يمتصه.
1_ الشواء بالفحم:
تلتصق الغازات المنبعثة من الفحم باللحم، مما قد يؤدي للإصابة بالسرطان. لذلك يُفضل استبدل الفحم بالشواء بالشواية الكهربائية.
2_ غسل الفواكه بعد التقشير أو التقطيع:
غسل الخضراوات والفاكهة بعد التقشير أو التقطيع، يُفقدها العناصر الغذائية الموجودة بها. لذا يُفضل غسلها بقشرتها، لإزالة البكتيريا المتواجدة علي القشرة.
3_ تسخين الزيت:
حتي يطهي الطعام جيداً ولا يلتصق بأواني الطهي، يجب تسخين الزيت جيداً إلي أن يبدأ البخار في الانبعاث منه. ولكن ما لا تعرفه أنه يبدأ في فقد فوائده عند هذه المرحلة، الأمر الذي يؤدي لتكون مركبات مضرة فيه.
4_ غسل اللحوم النية:
يُفضل تنظيف اللحوم النية باستعمال المنديل، لأن غسيلها في حوض المطبخ، يؤدي لتزايد البكتيريا في الحوض وانتقالها إلي الأطعمة وأدوات المطبخ.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق