تحذير.. أبعدي هذه الأشياء عن مهبلك!

9846974-15922595

يعد المهبل من أكثر الأماكن الحساسة في جسم المرأة، لذلك يجب أن يأخد العناية الكاملة لسلامة صحته، أحيانا وبدون قصد نعرضه للأذية بفعل تصرفات وعادات سيئة تهدد صحته، إليك بعض الأشياء التي لا يجب أن تلامس مهبلك.

1- المطهرات والمنظفات ذات القوام الزيتي:

تعد مستحضرات الترطيب والتطهير من الإختراعات العظيمة، ولكن إبقي بعيدة عن الأنواع التي تحتوي على الزيوت أو منتجات النفط في مكوناتها، لأنها تحول منطقتك الحساسة لمكان مناسب لإنتشار البكتيريا. كما أن هذه المكونات تضعف من عمل الواقي الذكري أثناء الممارسة الجنسية.

2- التنظيف بالبخاخات الحميمة:

البخاخات للمنطقة الحساسة، بالإضافة إلى المناديل المعطرة للمهبل، جميعها أمور غير ضرورية للنظافة على الإطلاق، فالقناة المهبلية تقوم بتعقيم نفسها بنفسها، وإستخدام تلك المستحضرات سيضعك أمام خطر العدوى والأمراض.

4- كريمات إزالة الشعر:

 تؤدي هذه الكريمات إلى بعض التقرحات التي تؤهل المهبل لإستقبال العدوى، بالإضافة إلى ردود الفعل الناجمة عن حساسية الجلد، والتي قد تخلف لدى السيدة إحمرارا بالإضافة إلى الحكة.

5- الحلاقة بالشفرة:

للأسف معظم السيدات يفضلن الحلاقة بالشفرة، فهي أسرع وأبسط وليست مؤلمة مثل عملية إزالة الشعر بالشمع، ولكن الحلاقة أيضا تترك مجالا للتقرحات بالإضافة إلى الحساسية لما قد يزيد عن يوم، وقد تؤدي إلى الحكة  لكنها أقل خطورة من المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية.

6- أي شيء له رائحة:

هناك الكثير من المناديل والفوط المعطرة، الصابون وجيل الإستحمام… وكلها قد تسبب للمرأة الحكاك، الإلتهابات، الطفح على أو حول المهبل. وهي مشكلة قد لا تصادفها جميع النساء، ولكن من الأفضل إبقاء المستحضرات المعطرة بعيدا عن المنطقة الحساسة ذلك الأمر بالنسبة للعطور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *