تسعة نصائح لشفاه جذابة لا تقاوم

200354003-001

200354003-001تشقق وجفاف الشفاه ينقص كثيرا من أنوثتك وجاذبيتك، لذا سنعطيك أهم النصائح والوصفات الطبيعية التي ستساعدك في الحصول على شفاه مثيرة وجذابة لا تقاوم طوال الوقت.

التقشير ثم التقشير ثم التقشير!

تغفل السيدات القيام بهذه الخطوة، لكنها حقا مفيدة للحفاظ على جمال الشفاه ومظهرها الصحي طوال الوقت. كل ما ستحتاجينه هو سكراب خفيف وفرشاة أسنان. ضعي السكراب على شفتيك ثم دلكيها بالفرشاة لثوان ولاحظي كم ستبدو غنية ورائعة.

توقفي عن التدخين

التدخين يدمر جمال البشرة الطبيعي وخصوصا شفاهك، حيث أنه يعمل على تسمير الشفاه وتكوين التجاعيد والخطوط الرفيعة عليها، كما أنه يتسبب في انبعاث رائحة سيئة من فمك.

لا تستغني عن مرطب الشفاه

مرطب الشفاه من المستحضرات التي يجب ألا تخلو منها حقيبتك من أجل شفاه رطبة وصحية. احرصي على دهن شفتيك بالمرطب مرتين يوميا على الأقل إحداهما بالنهار والأخرى بالليل قبل النوم.

ضعي مرطب شفاه قبل وضع أحمر الشفاه

استخدام أنواع معينة من أحمر الشفاه قد يسبب الجفاف والتشقق لشفتيك، لذا احرصي على حمايتها من ذلك بوضع طبقة من مرطب الشفاه قبل وضع اللون.

استخدمي الواقي من أشعة الشمس

عند وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس قبل الجلوس في الخارج لتسمير البشرة، لا تهملي منطقة الشفاه أيضا، فإنها تعد من أكثر المناطق حساسية ورقة في الجسم مما يسهل تعرضها للاسمرار.

تجنبي المبالغة في تحديد الشفاه

استخدام قلم التحديد لتكبير مظهر شفتيك لم يعد من الحيل التجميلية العصرية وفي بعض الأحيان يحرم شفتيك من أن تبدو جذابة. لذا نصيحتنا لك أن تكتفي باستخدام قلم التحديد في تحديد خط الشفاه الأساسي بدون مبالغة قبل وضع أحمر الشفاه.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند غني بالفوائد الصحية، ومن بينها ترطيب الشفاه والحفاظ على مظهرها الصحي. دللي شفتيك ليلا بزيت جوز الهند وتمتعي بشفاه ناعمة وحريرية.

تجنبي عض شفتيك

لا داع إلى أن نقول لك أن عض الشفاه بشكل متكرر لن يسبب سوى جرح شفتيك. وسيتطلب الأمر وقتا طويلا حتى تشفى تماما وتستعيد جمالها من جديد مما ينقص من شكل شفاهك وجاذبيتها.

أكثري من تناول الماء

الماء علاج رائع لكثير من مشاكل البشرة خاصة جفاف وتشقق الشفاه. تناولي ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا لعلاج جفاف الشفاه والحفاظ عليها صحية طوال الوقت.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *