تشققات القدمين اسبابها وطريقة التخلص منها في 15 دقيقة

تشققات القدمين اسبابها وطريقة التخلص منها في 15 دقيقة
منذ 9 شهور

قبل اللجوء الى طرق التخلص من تشققات القدمين علينا ان نعرف أولًا اسباب حدوثها

تحدث تشققات القدمين بسبب جفاف الجلد وقلة ترطيبه لا سيما الوقوف لفترات طويلة على أرض صلبة او دون حذاء مناسب، كما أن ارتداء الصنادل والأحذية المفتوحة يعد سببا رئيسيًا لحدوث التشققات فهي تجعل القدم عرضة للعوامل الجوية والاتربة التي تسسب لها الجفاف.

بعض حالات تشققات القدمين يرجعها اطباء الجلدية الى نقص بعض الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، أهمها الزنك وفيتامين ” هـ ” وأوميغا 3.
وبالرغم من انتشار الكريمات المعالجة لتشقق وجفاف القدمين الا انها تحتاج الى متابعة واستخدام لايام في انتظار النتائج، ودائمًا ما نجد لدى خبراء التجميل حلول سريعة حيث تقدم لنا خبيرة التجميل شيماء محمد طرق سهلة وسريعة تقضي على التشققات وتخلص القدمين من الجلد الميت.

الوصفة الأولى طريقة شمع البارافين:

احضري شمع البارافين وزيت جوز الهند المتوفران لدى محلات العطارة، قومي بتسخينهم على نار هادئة حتى الذوبان ثم اتركيه ليبرد، تدهن القدمين بالمزيج ليلًا وتغسل في الصباح بماء دافىء، تستخدم هذه الوصفة للحصول على نعومة فورية للقدمين.

الوصفة الثانية دقيق الأرز مع عسل النحل:

اخلطي ملعقتان من دقيق الأرز مع نفس المقدار من عسل النحل وملعقة من خل التفاح، قبل استخدام هذه الوصفة يجب ان تضعي قدميكِ لمدة ربع ساعة في ماء دافىء ونقطتين شامبو، بعد تجفيف القدم تُدهن بخليط دقيق الأرز والعسل وخل التفاح الذي سبق تحضيره، ويترك المزيج 20 دقيقة ثم يُفرك من على القدمين، وتستخدم هذه الوصفة للحصول على تنظيف عميق لبشرة القدم.

الوصفة الثالثة وصفة الليمون:

ضعي ملعقة من الجلسرين وملعقة ماء ورد مع ملعقة ملح طعام وملعقة من عصير الليمون في اناء به مقدار مناسب من الماء الدافىء توضح فيها الاقدام وتترك لمدة ربع ساعة تجفف بعدها القدم، وتستخدم هذه الوصفة لاراحة الاقدام المتعبة حيث تمتص الرطوبة منها وتشعرك بالراحة والانتعاش فور استخدامها.

وللحفاظ على أقدام ناعمة لا تُعاني من الجفاف والتشققات ينصح خبراء التجميل بتجنب الوقوف لفترات طويلة او ارتداء الاحذية المفتوحة او السير بدون حذاء على أرض صلبة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق