تطوانيات “أفراح صغيرة” في القاعات الكبرى

تطوانيات “أفراح صغيرة” في القاعات الكبرى
منذ 8 شهور

إليك – يرتقب أن تشهد القاعات السينمائية المغربية ابتداء من 6 أبريل، بداية عرض الفيلم المغربي “أفراح صغيرة” لمخرجه محمد الشريف طريبق. وسيتم عرضه في 8 قاعات كبرى؛ في كل من طنجة والدار البيضاء ومراكش وفاس، ثم تطوان والرباط.

يحكي الفيلم الممتد في 86 دقيقة، قصة زينب في خمسينيات القرن الماضي بمدينة تطوان، التي تضطر إلى العمل والإقامة بمنزل إحدى السيدات الثريات، بمرافقة ابنتها ذات 17 ربيعا. وتتصارع من خلال تلك القصة مظاهر العصرنة ومظاهر التقاليد والمحافظة؛ كتعليم الفتيات، والسينما، والاستقلال، والرومانسية، والتربية المحافِظة، والزواج… الخ.

شارك في بطولة الفيلم ممثلات شابات؛ كفرح الفاسي، الفائزة عن هذا الدور بجائزة أحسن دور نسائي ثانوي، في الدورة الأخيرة للمهرجان الوطني بطنجة. وفاما الفراح، الحائزة أيضا على تنويه خاص في المهرجان ذاته. كما شارك كل من أنيسة العناية، ومهى داوود، وسناء الركراكي، وفاطنة الخماري. فاز الفيلم مؤخرا بجائزتي السيناريو، والأندية السينمائية بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، وجائزة الجمهور بالمهرجان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط بتطوان.

يذكر أن فيلم “أفراح صغيرة”، هو الشريط السينمائي الثاني في مسيرة المخرج طريبق، بعد فيلم “زمن الرفاق”. وبعد إخراج 5 أفلام قصيرة و5 أفلام تلفزية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق