تعانين من تأخر الإنجاب بسبب زوجك.. إليك الحل!

تعانين من تأخر الإنجاب بسبب زوجك.. إليك الحل!

بدأت الخصوبة عند الرجال تقل مقارنة مع السنوات الماضية، وذلك لعدة أسباب منها ما له علاقة بالنظام الغذائي الخاص بكما،والتكوين الفزيولوجي للشخص، لكن كيف يمكنك استعادة علاقتك الزوجية إلى نصابها الأول، وتحققي حلم الأمومة؟.

هناك حلول بسيطة يمكنك اتباعها من أجل مساعدة زوجك في استرجاع قدرته على الإنجاب، وذلك عن طريق الآتي:

– التغذية المتوازنة: فالوجبات السريعة تعد من بين الأسباب الرئيسية لتأخر الإنجاب لدى الرجال، لأنها تعزز وجود الجذور الحرة بسبب الدهون المتواجدة بها، بالإضافة إلى اللحوم الحمراء المشوية أو المطبوخة بشكل متوسط، لذلك وجب اعتماد تغذية متوازنة تعتمد على الفواكه والخضر.

– المبيدات والأسمدة: ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعملون في المجال الفلاحي ويستعملون المبيدات، أن يكونوا أكثر حذرا لأن هذه المواد تعتبر واحدة من المسببات الرئيسية للعقم عند الرجال، لذلك وجب التقليل من استخدامها واعتماد التغذية الطبيعية دون غيرها.

–  الوزن السليم: تلعب زيادة الوزن لدى الرجال دورا أساسيا في تأخر الإنجاب، لأنه وبسبب تراكم الدهون في منطقة الفخدين، فإن درجة حرارة الخصيتين ترتفع في حين وجب أن تكون فقط على درجة 35 من أجل أن تقوم بدورها جيدا.

– التدخين والكحول: يعمل التدخين والكحول على إبطاء حركة ونمو الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى كونها تسبب دوالي الخصية، لذلك وجب الابتعاد عنهما من أجل تحقيق حلم الأبوة والأمومة.

– الرياضة والنوم السليم: مزاولة الرياضة والنوم لساعات كافية، يساهم في العمل الجيد للحيوانات المنوية، وذلك بممارستها بشكل متوازن  لا يضر بالصحة أيضا.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق