تعرفوا على هذه الطريقة الجديدة لطهي الأرز بسعرات حرارية أقل من 60%

ZPCTPACYEB

ZPCTPACYEBيتجنب الكثير من الاشخاص تناول الارز باعتبار انّه من فئة الكربوهيدرات ويسبّب السمنة خصوصاً إذا تمّ تناوله يومياً مع الاطباق الرئيسية سواء اللحم او الدجاج او حتّى انواع الطبخ الاخرى.

ولكن ما لا تعرفونه انّ مساهمة الارز في السمنة مرتبط مباشرة بطريقة طهيه، فإذا كنتِ تقلّينه مع الزبدة او الزيت او تعدينه مع السمنة فلا يمكن الا ان تتوقعي اسوأ النتائج. لذا سنعرض لكم أحدث ما توصل اليه علماء من دولة سريلانكا حول الطريقة الافضل لطهي الارز بما يخفض من سعراته الحرارية بنسبة ٦٠٪.

تتمثل الطريقة الجديدة لطهي الارز بإضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند لكل نصف كوب من حبوب الارز. ويضاف الزيت الى الماء المغلي الذي يوضع على الارز عند الطهي، ومن ثم يتم تبريد الارز بعد الطهي لمدة 12 ساعة ويعاد تسخينه قبل تناوله.

فما يحدث من خلال هذه الطريقة انّ زيت جوز الهند يقلّل من نسبة امتصاص الجسم للنشويات الموجودة في الارز عشر مرات مقارنة بالارز المطهو بالطرق التقليدية، ما يؤدي الى خفض السعرات الحرارية بنسبة تتراوح بين 50 و60٪ اذا ما اعتبرنا انّ كوب واحد من الارز يحتوي اجمالاً 240 سعرة حرارية.

ويعتبر هذا الموضوع مهماً جداً خصوصاً في الدول التي تعتمد على الارز كمكون اساسي في مختلف انواع الاطعمة، لذا كانت الدراسة قيّمة وقد اجريت في كلية للعلوم الكيميائية في سريلانكا وتمّ عرض النتائج ضمن اجتماع الجمعية الكيميائية الاميركية الذي عقد في كولورادو. وسيتم استكمال الدراسة لتحديد اذا كان هناك نوع اخر من الزيوت يساعد على تحقيق النتيجة نفسها غير زيت جوز الهند.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *