تعرفى على 5 فوائد مدهشة للبصل

Capture

Capture

يعدّ البصل جزء من عائلة الثوم من الخضروات والأعشاب، والتي تضمّ أيضاً الثوم المعمر، البصل الأخضر والكراث. وقد تمت زراعة الخضروات الثوم لعدة قرون ليس فقط لأنها مميزة من حيث النكهات اللاذعة ولكن أيضاً لخصائصها الطبية.

وتشمل الفوائد الصحية المحتملة من البصل خفض خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان، وتحسين المزاج والحفاظ على صحة الجلد والشعر.

–         سرطان المعدة والقولون والمستقيم :

من المرجح لها آثار مفيدة وقائية ويرجع ذلك جزئياً إلى مركبات كبريت عضوي الثرية. على الرغم من أن الآلية الدقيقة التي تمنع هذه المركبات السرطان غير معروف، يمكن للبصل تخفيف نمو الورم والطفرات.

البصل هي أيضاً مصدر قوي للأكسدة إذ يحتوي على الفيتامين C الذي يساعد على مكافحة تشكيل الجذور الحرة المعروف أنها تسبب السرطان.

–         سرطان القولون :

إنّ الألياف المتوفرة في جميع الفواكه والخضار ترتبط مع انخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

في دراسة نشرتها دورية المعهد الوطني للسرطان، وجد الباحثون أن الرجال الذين لديهم أعلى كمية من الخضار الثوم، كان خطر الإصابة بسرطان البروستات لديهم متدنٍ.

–         النوم والمزاج :

إنّ حمض الفوليك الموجود في البصل، يساعد الذين يعانون من الاكتئاب من خلال منع وجود فائض من الحمض الاميني من التشكيل في الجسم، و الذي يمكن أن يمنع الدم والمواد المغذية الأخرى من الوصول إلى الدماغ . إنّ الحمض الاميني الزائد يتداخل مع هرمونات إنتاج الشعور بالسعادة السيروتونين، الدوبامين، والنورادرينالين، التي لا تنظم المزاج فحسب، ولكن أيضاً النوم و الشهية.

–         الشعر والبشرة:

يتضمّن البصل كمية كافية من الفيتامين C لبناء وصيانة الكولاجين، الذي يوفر البنية الصحية للبشرة والشعر.

–         سرطان البروستات :

في دراسة نشرتها دورية المعهد الوطني للسرطان، وجد الباحثون أن الرجال الذين لديهم أعلى كمية من الخضار الثوم، كان خطر الإصابة بسرطان البروستات لديهم متدنٍ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *