تعرفي على أفضل طريقة للسيطرة على طفلك المشاغب

Dollarphotoclub_49086417_clipped_rev_1

عادة ما يقوم بعض الأطفال بتصرفات غير لائقة أمام الآخرين، والتي تسبب إحراجا كبيرا لآبائهم. لكن إذا استمرت هذه التصرفات وتطورت مع الوقت إلى أعمال شغب كالضرب والصراخ بدون سبب، وتخريب أشياء الآخرين.. هنا يجب عليك أن تتأكدي من أن لديك طفلا مشاغبا يجب التعامل معه بشكل خاص لإعادة ظبط تصرفاته.

  • من أفضل الخطوات التي يجب اتباعها هي تجنب الإحتكاك به قدر الإمكان  أثناء قيامه بالصراخ أو التكسير، قد يبدو لك الأمر غريبا بعض الشيء، لكن هذا سيساعدك في السيطرة على طفلك، فحسب بعض الدراسات العلمية المهتمة بسيكولوجية الأطفال أثبتت أن معضم الأطفال الذين يتصرفون على هذا النحو، يكون الدافع الرئيسي هو الرغبة الشديدة في استفزاز آبائهم  واختبار درجة صبرهم.
  • لذلك حاولي أن تكوني دائما هادئة أمام طفلك المرة الأولى والثانية والثالثة، بعدها كوني متأكدة أنه لن يعيد هذا التصرف مرة أخرى.
  • خصصي وقتا خاصا للحديث مع طفلك لمعرفة حاجياته ومتطلباته، وحاولي أن تتركي باب النقاش دائما مفتوحا ليشعر باهتمامك به لتبقيه دائما قريبا منك. هذا نوع من الحنان يحتاجه بشكل خاص ولا يستطيع التعبير عنه إلا بهذه الطريقة لشد انتباهك له.
  • كوني دائما لطيفة مع أطفالك ولا تميزي أحدا عن الآخر، فهذه المسألة تترتب عنها عقد نفسية خطيرة من شأنها أن تدمر أسرة بأكملها.
  • إذا لاحظت أن طفلك لم يتغير رغم تطبيقك لهذه النصائح يجب عليك فورا عرضه على مختص نفسي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *