تعرفي على الأورام الشحمية والعلاج الطبيعي لها

تعرفي على الأورام الشحمية والعلاج الطبيعي لها

تعتبر الأورام الشحمية رواسب دهنية موجودة بين الجلد والعضلات، على الرغم من أنها لا تشكل أي خطر على الصحة، إلا أنها يمكن أن تكون مصدرا مزعجا للشخص المصاب به. تعرفي معنا على هذا المرض، وعلى علاجه من خلال المقال التالي.

ما هو الورم الشحمي ؟

الورم الشحمي هو ورم حميد يتكون من خلايا الدهون (الناعمة الملمس) ويشبه الكيس (مقطوع على الجلد)، كما يمكن أن يكون في بعض الأحيان مؤلما، لكنه مع ذلك لا يشكل خطرا على الصحة. والورم الشحمي عادة ما يكون صغير الحجم غير أنه من الممكن أن يتحرك تحت الجلد، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن تظهر على أي جزء من الجسم. وهي تقع على الرقبة والذراعين وتحت الإبطين والصدر والفخذين في الغالب.

ما هو هو علاج الطبيعي لهذا النوع من المرض؟

1 زيت بذور الكتان: غنية بأحماض الأوميغا 3 و 6، وكذا بالأحماض الدهنية التي لها خصائص مضادات للالتهاب، لذلك قومي بتطبيق زيت بذور الكتان على الأقل ثلاث مرات في اليوم لتتحسن صحتك، وبالتالي القضاء على الورم الشحمي المزعج.

2 الشاي الاخضر: هو علاج فعال للقضاء على الأورام الشحمية، فهو مفيد جدا للبشرة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من مستوى الدهون في الجسم، بفضل صفاته المضادة للالتهاب، فالشاي الأخضر يقلل من حجم الورم الشحمي، لذلك قومي بشرب الشاي الاخضر يوميا (على الأقل 3 أكواب يوميا) للتخلص من الأورام الشحمية. كما يمكنك إضافة بعض عصير الليمون الطازج على الشاي الأخضر لمزاياه المضادة للأكسدة، مع التدليك بزيت بذور الكتان لتخفيف الانزعاج وعدم الراحة التي تسببها هذه الأورام.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق