تعرفي على الخصائص السحرية لفاكهة الأنانس

تعرفي على الخصائص السحرية لفاكهة الأنانس

تعتبر فاكهة الأناناس غنية بالمواد المغذية وبالفيتامينات، وهي واحدة من الفواكه الاستوائية الأكثر شعبية، طعمها حلو، ولها عدة فوائد صحية، والتي منها:

مضادة للسرطان: بفضل تركيزها العالي من المواد المضادة للأكسدة، فالأناناس تحارب الجذور الحرة وتلف الخلايا بشكل عام، وقد أظهرت الأبحاث أنه يحمي من سرطان القولون لاحتوائه على البروميلين الذي يعد بديلا فعالا جدا في الوقاية من سرطان القولون والمستقيم.

يقوي العظام: يحتوي الأنانس على المنغنزيوم  المقوي للعظام، كما أنها تساعد على محاربة الجذور الحرة وتمنع الشيخوخة المبكرة.

يقاوم التقرحات والالتهابات: الأناناس غني بفيتامين C وبروميلين، وهو الأنزيم الذي يساعد على استيعاب البروتين. وعلاوة على ذلك، فتناول الأناناس يساعد على الحماية ضد الالتهابات البكتيرية المحتملة، كما أنه يخفف من أعراض السعال ونزلات البرد. وعلاوة على ذلك، يتم استخدام هذه الفاكهة كعلاج لفترة طويلة (بالاشتراك مع غيرها من النباتات) لتسريع التخلص من السموم وعلاج التهاب الحلق.

يحسن الهضم: بفضل وجود البروميلين، وفيتامين C، فالأناناس يضمن صحة جيدة  للجهاز الهضمي.

ضد حب الشباب: يعتبر فيتامين C فعالا جدا لتفتيح البشرة، وتحفيز إنتاج الكولاجين والحد من حب الشباب. وعلاوة على ذلك، فهذا الفيتامين موجود جدا في الأناناس ويساعد في القضاء على احمرار وتحسين مظهر الجلد.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق