هذه العلامات الأولى للسرطان.. احذريها!

Apprenez-a-reconnaitre-les-premiers-symptomes-du-cancer

يعد السرطان واحدا من الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم، للأسف، فكثير من الناس تتأثر به دون العلم به من أجل اتباع العلاج المناسب، وأحيانا تفشل العلاجات في مكافحة هذه الآفة، ومن هنا تأتي أهمية التعرف على علامات وأعراض المرض المبكرة.

يجب التعرف على واحد أو أكثر من الأعراض التي تنذر بوجود السرطان، فإذا كان لديك واحدا أو أكثر، فهذا لا يعني أن لديك سرطانا، لكن وجب استشارة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من الأمر.

ما هي علامات مرض السرطان؟

السعال الذي يصاحبه قيح ودم: السعال المستمر مع خروج الدم والإحساس بالتعب علامة من علامات سرطان الدرقية أو الحلق، بالإضافة إلى فقدان القدرة على الحديث عند القلق.

وجود تورمات (كتل) في الخصيتين أو الثديين: وجود أورام في هذه الاجزاء من الجسم، مع نزول دم مختلف اللون من الثديين يمكن أن يكون بسبب وجود سرطان بهما.

عدم الراحة في بلع الطعام وآلام المعدة: تتميز أعراض سرطان الحلق بصعوبة في البلع، تغيير في الصوت، وجود تورم الغدد في الرقبة، بالنسبة لسرطان المعدة، فيعرف بوجود ألم مستمر في المعدة، والنفخ، والتعب الجسدي الشديد، مع فقدان الوزن والشهية غير المبررة، وفي مرحلة لاحقة قد تكون مصحوبة بالقيء والدم، براز أسود، الخ

الخلد التي يتغير لونها ومظهرها (ثؤلول): كثيرا ما يرتبط هذا بسرطان الجلد (ميلانوما) التي يمكن علاجها بسهولة إذا اكتشفت في وقت مبكر، علامات سرطان الجلد كثيرة، منها البقعة التي تظهر على الجلد، وتغيير شكل أو لون الشامة، الآفة على الجلد التي لا تلتئم، أو وخز وحكة.. الخ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *