تعرفي على النظام الغذائي المثالي لكل برج

تعرفي على النظام الغذائي المثالي لكل برج
منذ سنة واحدة

الأبراج لا تنحصر في التنبؤ بما هو قادم، بل يمكنها أن تساعد في مجالات مختلفة وعديدة لعل أهمها مكامن الخلل في العادات الغذائية لكل برج وما يحتاجه إنطلاقاً من نسبة إصابته بأمراض معينة.
الحمل -21 مارس/آذار – 19 أبريل /نيسان
لأن إيقاع حياتك متسارع فأنتِ على الأرجح تقومين بتفويت الوجبات وتلجأين إلى وجبات المطاعم السريعة لإسكات جوعك عند منتصف اليوم أو في نهايته. عوض القيام بذلك على برج الحمل الإعتماد على الفواكه والمكسرات وذلك لتحصين جهاز المناعة عنده. الحمل يحتاج إلى الكثير من البروتينات لكن ليس النوع الذي يفضله عادة والذي يكون إما معلباً أو غنياً بالدهون. اللحم البقري والدجاج والسلمون يجب أن تدخل في حمية الحمل.

الثور 20 أبريل/ نيسان – 20 مايو/ أيار
نقطة ضعف الثور هي الحلويات والأطعمة المشبعة بالدهون. الثور يعشق أيضاً إضافة الكثير من النكهات للخضروات التي يتناولها والتي غالباً ما تكون صلصة غير صحية ما يقضي على أي فائدة كان من المفترض أن يحصل عليها من تناوله السلطات. على الثور الاكثار من تناول الفواكه لإشباع رغبته الدائمة بتناول الحلوى. وعليه التركيز وبشكل كبير على الأناناس لانها تساعده على التغلب على مشاكل الحلق والحنجرة التي يعاني منها.

الجوزاء 21 مايو / أيار – 21 يونيو/ حزيران
برج الجوزاء غالباً ما يعاني من إضطرابات الرؤية لذلك عليه الإكثار من تناول الجزر. ولأنه من الأبراج المعرضة لأمراض الرئة ومخاطر الإصابة بسرطان الرئة في حال كان من المدخنين ينصح بالاكثار من التوت البري. الجوزاء أيضاً من مدمني الكافيين ويعشق المشروبات الغازية، لذلك عليه تقليل الكميات التي يستهلكها يومياً.

السرطان 22 يوينو/ حزيران – 22 يوليو/ تموز
السرطان غالباً ما يلجأ إلى الطعام حين يرزح تحت الضعوطات. المشكلة أن هذه الاطعمة نادراً ما تكون صحية. منتجات الألبان تسبب الكثير من المشاكل الصحية للسرطان لذلك عليه تجنب تناولها. الخيارات البديلة التي ننصح بها هي الحليب المقشود قليل الدسم أو لبن الصويا. التفاح والشمندر والزنجبيل يجب إدخالها إلى حمية السرطان لانها مفيدة جداً للجهاز الهضمي.

الأسد برج الأسد 23 يوليو/ تموز – 22 أغسطس/ آب
الأسد من الأبراج التي ترتفع عنده مخاطر الإصابة بأمراض القلب. لذلك عليه الإبتعاد كلياً عن الأطعمة المقلية والمشبعة بالدهون. ينصح بتناول الاطعمة المسلوقة أو المشوية، والابتعاد عن الافوكادو وزيت الزيتون كونها تضاعف مخاطر الاصابة بنوبات قلبية. الجزر والفطر والارز الاسمر تساعد على التحكم بمعدلات ضغظ الدم ويمكن تناول القليل من الشوكولاتة الداكنة كبديل عن الحلويات.

العذراء 23 أغسطس/ آب – 22 سبتمبر/أيلول
برج العذراء بشكل عام يدأب على تناول الأطعمة الصحية. لكنه من الأبراج التي تعاني من إضطرابات في الجهاز العصبي لذلك على العذراء الاكثار من تناول التفاح والكرفس والأسماك الدهنية والموز والكيوي. كما ينصح بالاكثار من تناول المكسرات للقضاء على التعب المزمن الذي يعاني منه العذراء بشكل عام.

الميزان 23 سبتمبر/أيلول – 22 أكتوبر/ تشرين الأول
المحافظة على معدل السكر في الدم من المسائل الهامة جداً لبرج الميزان لكونه من الابراج التي تصاب بالسكري. الفطور وجبة لا يجب تفويتها ويجب أن تتضمن الكثير من البروتينيات. الميزان يعشق الاطعمة الغنية بالكربوهيدرات ما يجعله يشعر بالتعب طوال اليوم. ننصح بإستبدالها بأطعمة غنية بالأوميغا 3 الموجودة في الاسماك كالسلمون والتونا المفيدة جداً لمرضى السكري.

العقرب 23 أوكتوبر/ تشرين الأول – 21 نوفمبر/ تشرين الثاني
يعاني العقرب مع مشكلة الوزن الزائد ومن تراكم الدهون في منطقة الخصر. وهذا مرده إلى مشاكل في الجهاز الهضمي بشكل عام وإلى اختلال معدلات إفرازات البنكرياس، الامر الذي يمكن علاجه بالاكثار من تناول الشوفان. الشوربات يجب إن تدخل في حمية العقرب خصوصاً حساء البروكلي. العنب الاسود مفيد جداً لانه يساعد على تنظيف الكبد والكليتين بالاضافة إلى التوت البري المفيد جداً للبنكرياس.

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول
لان القوس من الأبراج النارية فهو عادة ما يستنزف طاقته كاملة لانه يقوم بمهام عديدة خلال فترات قصيرة جداً. للحفاظ على الطاقة على القوس تناول عصير البرتقال خلال وجبة الفطور. نقطة ضعف القوس هي الاجبان الدسمة التي يعشقها. وللقضاء على الرغبة بتناولها ينصح بإدخال الفلفل الحار إلى الاطباق. القوس معرض للإصابة بالتهاب المفاصل لذلك عليه الحد من إستهلاك البندورة والبطاطا والباذنجان.

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول – 19 يناير/ كانون الثاني

تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم أمر في غاية الاهمية للجدي لانه من الابراج المعرضة للإصابة بأمراض العظام. التفاح والخرشوف والتين مفيدة جداً للجدي، بالاضافة إلى اللفت الذي يحد من هشاشة العظام. الاسماك الغنية بالأوميغا 3 تحد من مخاطر الاصابة بالتهاب المفاصل، أما الموز فمفيد جداً للجهاز العضلي.

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني – 18 فبراير / شباط
الدلو من الابراج العصبية دائمة التوتر، لذلك فهو يحتاج إلى الاطعمة التي تساعده على تهدئة أعصابه. البروتينات الخالية من الدهون يجب أن تدخل ضمن حمية الدلو وهي موجودة في اللحوم البيضاء والفواكه تحديداً الافوكادو التي تساعد على رفع معدلات السكر في الدم. اللفت والملفوف والكرفس ضرورية لتنشيط الدورة الدموية أما العنب الاسود فله تأثير مهدئات الاعصاب لذلك ينصح بالاكثار من تناوله.

الحوت 19 فبراير/شباط – 20 مارس/آذار
الحوت عرضة للإصابة بامراض الجهاز التنفسي وغالباً ما يعاني من الزكام سواء خلال فصل الصيف أو الشتاء وذلك بسبب ضعف جهاز المناعة. البروكلي والجزر والتوت البري تساعد على تقوية جهاز المناعة. الثوم هو صديق برج الحوت لانه يخفف الاحتقان ويعمل كمضاد للإلتهاب. ينصح بالاكثار من شرب المياه وعصير الليمون لازالة السموم من الجسم.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق