تعرفي على فنانين فضلوا حياة العزوبية

تعرفي على فنانين فضلوا حياة العزوبية
منذ 3 أسابيع

لطيفة باباس – اشتهر بعض الفنانين العرب والأجانب باتخاذهم قرار التعايش مع العزوبية، فمنهم من عاش عازبا لسنين طويلة وآخرون ماتوا عليها. وفسرت الكاتبة الفرنسية “لورا كاسترو” في كتاب “المثقفون والثورة والجنس” فكرة العزوبية التي توارد الفنان وأشارت أن لها أسباب مختلفة. فكما حللت الكاتبة طريقة حياة المثقفين وعلاقاتهم النسائية في القرن التاسع عشر، أكدت أن فهم هذه الشريحة من الناس للعزوبية يجسد موقفا فلسفيا، فهم يضحون بحياتهم الأسرية لترسيخ قيم الفن والجمال الأبدي.

وعرف بعض الفنانين العرب بعزوفهم عن الزواج إلى جانب ثلة من الممثلين الأجانب، لذلك نستحضر لك الأسباب التي دفعت هؤلاء إلى معانقة العزوبية:

لطيفة

latifa-arfaoui

ولدت الفنانة التونسية لطيفة عام 1968، وعلى الرغم من قربها من عامها الخمسين إلا أنها لم تتزوج إلى الآن، فقد شجعتها أمها على النجاح والاستقلالية والدراسة والغناء، في حين لم تشجعها على الزواج والإنجاب.

 محمد مفتاح

o-pic-570

يعتبر الفنان المغربي محمد مفتاح من الممثلين المغاربة المخضرمين، حيث بدأ مسيرته سنة 1973. اقترب الفنان من العقد السابع من عمره لكنه لا يزال بدون زواج. وفسر ذلك متحججا بعدم تفوقه في اختيار شريكة حياته.

فريد الأطرش

1384321973_2263098699

لم يتفوق الفنان القدير فريد الأطرش في إيجاد شريكة حياته، حيث صرح في لقاء قديم له مع الإعلامية ليلى رستم عام 1966 أنه وقع في حب أربع فتيات، لكنه لم يتقدم لخطبتهن لأنه علم مسبقا أنهن سيرفضنه. وفي المرة الوحيدة التي تقدم إلى فتاة كان قد أعجب بها لم يحالفه الحظ لأنها كانت مخطوبة.

ليوناردو دي كابريو

leonardo-dicapriocows-519868

روميو جيل التسعينات ذو 41 عاما لم يتزوج بعد، إذ ترك الممثل الأمريكي الشهير “ليوناردو ديكابريو” مسألة الزواج للوقت والقسمة والنصيب.

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق