تعرفي على فوائد الخردل لطفلك

تعرفي على فوائد الخردل لطفلك
منذ 3 أسابيع

 

يعتبر معجون الخردل من الأطعمة المفضلة عند الكثير من الناس، حيث تستعمل في السندويتشات وتضاف إلى السلطات وغيرها من الأطباق،وكما يستخرج معجون الخردل من حبات الخردل، فهناك زيت الخردل الذي أثبت فوائده الكثيرة على الصحة خصوصا الأطفال، تعرفي على فوائده:

-يقلل من السعال والبرد: التدليك بزيت الخردل يمكن أن يساعد في الحد من السعال والبرد خلال فصل الشتاء، حيث يمكن وضع واحد أو اثنين من فصوص الثوم في زيت الخردل وتسخينه، وبمجرد أن الزيت يكون فاتر، عليك تدليك طفلك بالزيت مع وجود رائحة قوية من زيت الخردل مع الثوم يمكن أن يقلل من احتقان الأنف، مما يساعد في علاج البرد والسعال.

-تدليك فروة الرأس: تدليك فروة الرأس بزيت الخردل يمكن أن يساعد في تحفيز نمو الشعر، حيث أن وجود الأحماض الدهنية مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك يحفيز الدورة الدموية في منطقة فروة الرأس ويزيد من نمو الشعر.

-التدليك: التدليك لا بد منه للرضع لتقوية العظام وتنشيط الدورة الدموية، ويفضل زيوت مختلفة لتدليك الطفل، وتشمل زيوت مثل زيت عباد الشمس وزيت الزيتون والزيوت الأخرى، ولكن في بلدان مثل الهند يعتبر تقليديا زيت الخردل هو الخيار المفضل عن الزيوت الأخرى لتدليك الطفل.

-تدفئة الجسم: في المناطق الباردة، يمكن لزيت الخردل أن يكون ميزة كبيرة، حيث ان التدليك بزيت الخردل يمكن أن يكون بمثابة عازل كبير ويساعد في الحفاظ على تدفئة الجسم، وخلال فصل الشتاء يفضل التدليك بزيت الخردل لأنه يمكن أن يلتصق على الجلد ويتم استيعابه وامتصاصه ببطء.

-مضاد للجراثيم: بصرف النظر عن استخدامه في تدليك الطفل، فإن زيت الخردل له أيضا خصائص مضادة للجراثيم، وقد أظهرت إحدى الدراسات أن زيت الخردل يمكن أن يقتل البكتيريا القولونية والتيفية، والمعروف ان كلا من هذه الأنواع البكتيرية تسبب أمراض مختلفة، وزيت الخردل يمكن السيطرة على هذه المشاكل.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق