تعرفي على فوائد قناع القهوة للوجه.. مذهلة

%d9%85%d8%a7%d8%b3%d9%83-%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%87%d9%88%d8%a9-%d9%84%d8%b4%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b4%d8%b1%d8%a9-1-600x400

للقهوة فوائد عديدة على الصحة؛ فهي تساعد على حرق الدهون والحماية من بعض أنواع السرطانات وتعمل على تحسين ردة الفعل وغيرها من الفوائد، وفي الجانب التجميلي تعتبر القهوة من المواد الطبيعية المفيدة للبشرة، حيث بدأت مجموعة من الشركات المنتجة للمستحضرات التجميلية باستخدام مادة الكافيين في صناعة منتجاتها نظرا لفعاليته في الحفاظ على البشرة.

تعرفي على بعض فوائد القهوة للوجه:

– تبييض البشرة: تعمل القهوة على تقشير وشدّ الجلد، وتقوم بتبييض البشرة وتفتيحها والتخلّص من المناطق الداكنة فيها، ويمكن الاستفادة من القهوة عن طريق إحضار كوب من الحليب، وإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة إليه، وتحرّك المقادير جيداً، ثمّ وضعها على الوجه والرقبة كقناع ولمدّة نصف ساعة تقريباً، ثمّ شطف البشرة بالماء الفاتر.

– ترطيب البشرة: في حال كانت البشرة جافّة ومتشقّقة، فإنّ الحل السحري والفوري للتخلّص من الجفاف هو القهوة، فهي من ستعيد الحيويّة والترطيب للبشرة. وتحتاج هذه الخلطة إلى: ثلاث ملاعق من القهوة، وملعقة من الكاكاو المطحون، والقليل من الماء، وفي وعاء متوسّط الحجم، ويتمّ إحضار القهوة والكاكاو وخلطهما جيّداً، ثمّ إضافة الماء إليهما بالتدريج وحسب الحاجة، حيث يجب أن تكون العجينة متماسكة ويمكن فردها على البشرة، ويحتاج وضع الخلطة على الوجه لنصف ساعة، ثمّ شطف الوجه بالماء الفاتر.

– تقشير البشرة: تحتاج البشرة باستمرار إلى التقشير لإزالة الجلد الميت، تعتبر القهوة مادة مهمة لتقشير البشرة، حيث تعمل على شدها وإعادة حيويتها ونظارتها، ويمكن تحضير الخلطة من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من القهوة المطحونة، مع بيضة، ثمّ وضع القناع على الوجه لمدّة ثلث ساعة، ثمّ شطف الوجه بالماء الفاتر أو البارد.

– تحافظ على البشرة من التجاعيد: تحتوى على مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة التى تسب في ظهور علامات تقدم السن والتجاعيد، يمكن استعمالها عن طريق خلط 4 ملاعق من القهوة المطحونة، مع ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقتين من السكر، وملعقة من عصير الليمون، وملعقة من خميرة الصودا، ووضع الخليط على الوجه مدة نصف ساعة ثم شفطه بالماء الفاتر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *