تعرفي على هذه الوصفات الفعالة في مقاومة برد الشتاء

تعرفي على هذه الوصفات الفعالة في مقاومة برد الشتاء
منذ 10 شهور

جاء موسم الشتاء و هو موسم تكثر فيه الإصابة بنزلات البرد و تشمل الأعراض المعتادة رشح الأنف و احتقان الحلق و السعال و الصداع وبحة الصوت والشعور بالتعب و الإرهاق و لمحاربة هذه الأعراض ينصح بعدم اللجوء الفوري إلى تناول الأدوية و العقاقير ولكن هناك بعض الوصفات والأسلحة المنزلية البسيطة التي تعمل على التخفيف من حدتها.
– وصفات طبيعيّة لمعالجة نزلات البرد :
يُفضل لكلّ شخص يعاني من أعراض البرد القيام بما يلي:
1- تناول الزنجبيل الطازج أو شرب شاي الزنجبيل لعدّة مرّات في اليوم الواحد ويمكن عمل خليط مكون من الملح، والقرنفل، والزنجبيل، وتناوله مرتين يومياً، حيث إنّ للزنجبيل قدرة فعّالة في الشفاء من نزلات البرد.
2- إضافة مقدار ملعقة صغيرة من مطحون القرفة إلى كوب من الماء، ثمّ وضع المزيج على النار حتى يصل إلى درجة الغليان، بعد ذلك يتم شربه وهو دافئ للحصول على نتائج سريعة ومن الممكن إضافة العسل وبعض الفلفل إلى مشروب القرفة، ويُستخدم أيضاً زيت القرفة كعلاج سريع للتخلّص من نوبات البرد بتناول بضعة قطرات منه، علماً أنّ للقرفة خاصيّة علاجية تُسهم في تخفيف آلام الحلق وجفافه.
3- مزج بعضاً من فصوص الثوم والقرنفل بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من العسل، وملعقتين من عصير الليمون الطازج، ومطحون الفلفل الأحمر، أو الفلفل الأسود، بحيث يجب تناول هذا المزيج كل يوم حتى يتمّ القضاء على المرض، وللثوم خواصّ مطهّرة تعمل على فتح الممرات التنفسية، وتقوية جهاز المناعة كما أنها قادرة على طرد السموم إلى خارج الجسم.
4- غلي مقدار من الحليب، ثم إضافة نصف ملعقة من مطحون الزنجبيل، ونصف ملعقة صغيرة من الكركم إليه، بعد ذلك يُبرد الحليب ويُشرب مرتين يومياً قبل الذهاب إلى النوم، حيث إنّ الحليب يساعد في تخلّص الجسم من الصداع والآلام ويعالج أعراض البرد كالسعال وغيرها من الأعراض.
5- إذا كان المصاب يعاني من سيلان في أنفه يجب استعمال الفلفل، وذلك بإضافته إلى الطعام أو عمل غرغرة طبيعيّة مكوّنة من خليط من الماء الساخن مع كمية من الفلفل، واستنشاق الفلفل للأشخاص الذين لا يتناولون الفلفل يسهم في تخلصهم من نزلات البرد، ويُعدّ الفلفل من أفضل العلاجات الطبيعية التي تعمل على التخلّص من الاحتقان وحلّ المخاط المصاحب لأعراض البرد.
6- عمل خليط مكوّن من ملعقتين من العسل الطبيعيّ وملعقة من عصير الليمون بحيث يتمّ تناول هذا الخليط مرّة كلّ ساعتين، ويمكن تناول العسل دون إضافات؛ لاحتوائه على كميات عالية من الإنزيمات والعناصر الغذائية التي تقوم على قتل الفيروسات والبكتيريا المسببة للإصابة بنزلات البرد بفضل خواصّه المطهّرة، كما أنّه يساعد على تهدئة أعراض هذا المرض.
7- تناول حساء ” شوربة الدجاج ” في موسم الشتاء بشكل دوري لانها من افضل الاغذيه التي تساعد الجسم ويحتوي الحساء على مركب “سيستين” المضاد للالتهاب، والذي يساعد على التخلص من احتقان الأغشية المخاطية.ويبعث الدفء في المعده .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق