تعرفي على 3 طرق وحيل ذكية لكشف الشخص الكاذب

kadib

الحياة تجمعك بعدة أنواع من الناس من بينهم أشخاص يكذبون ولا يمكن اكتشاف كذبهم، حيث أنهم معتادون على الكذب، ويعتبرونه أمراً اعتيادياً، ليصبح من الصعب جداً كشف كذبهم.

“إليك” يقدم لك3 طرق سهلة للكشف عن الشخص الكاذب، وما إذا كان يصدق في قوله أم لا. تعرّف على تلك الوسائل:
1- كما ذكرنا أعلاه، هناك أشخاص ماهرون في الكذب لدرجة يصعُب كشفهم. إلا أنه في تلك الحالة، يجب عليك اتباع قلبك، والتركيز في الذبذبات المنبعثة من الشخص الذي تشكّ في كذبه، فقد تشعر بأن ذلك الشخص كاذب، وأنه لا يقول الحقيقة، إلا أن الأمر نسبيّ، فاحذر أن تتهم أحد بالكذب وهو صادق.

2- تعدّ لغة الجسد من أكثر الأمور التي تظهر شخصية المتحدث، أو ما إذا كان صادقاً أم كاذباً في حديثه. وقد قام العديد من الخبراء في علم النفس، بدراسة لغة الجسد وترجمتها. وتتغير لغة الجسد عند الشخص الذي يكذب، فقد ترمش عيناه، أو يتجنب التقاء عينا محدثّه، أو قد يضع يده على فمه، أو يغيّر من اتجاه رأسه أو نظره، وتختلف تلك العلامات من شخص لآخر، إلا أنها تعدّ إشارات على كذب الشخص.

3- لا يكمن الكذب في الحديث الذي يقوله الشخص فقط، بل في نبرة صوته أيضاً. ومن السهل ملاحظة تغيّر نبرة صوت الشخص الذي يكذب، فقد يرتفع صوته فجأة، أو ينخفض إذا كان مرتفعاً بالفعل، أو قد يتوتر فيرتجف صوته. وتلك كلها إشارات على كذب حديثه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *