تقرير صادم: النعناع يهدد صحة وحياة المغاربة

tableau-the-a-la-menthe-

فوجئ عموم الفلاحين المغاربة وكذا المواطنين بتقرير أصدرته هيئة فلاحية تدعى “كولديريتي” بإيطاليا، نشرته يومية “أخبار اليوم” أمس الجمعة، يحذر من استهلاك بعض المواد الغذائية الأجنبية، ومن بينها النعناع المغربي الذي ذكرت أنه يشكل خطرا على حياة الإنسان بسبب احتوائه على المواد السامة.

واستنادا إلى أحد المواقع المتخصصة في قضايا الجالية بإيطاليا “مغربيني”، فإن 15 في المائة من النعناع المغربي الذي تم إخضاعه للتحاليل المخبرية من قبل الوكالة الأوربية للأمن الغذائي، تبين أنه يحمل موادا وجراثيم خطيرة على صحة الإنسان، نتيجة استعمال الفلاحين لبعض المبيدات المضرة.

وذكر نفس المصدر أن التحذير لم يطل النعناع المغربي فقط، لكنه خص أيضا بعض المواد الأخرى القادمة من بلدان غير أوربية، والتي بلغت حوالي 3000 مادة تبث احتوائها على مواد سامة، من خلال إحصاء أجرته السنة الماضية، خاصة القادمة من الصين.

واحتلت خضر البروكلي الصينية المرتبة الأولى من درجة الخطورة، لاحتوائها على 92 في المائة من المواد السامة، زيادة على البقدونس القادم من الفيتنام، و الفلفل الحار التايلاندي، وكذا الرمان والفراولة القادمين من مصر، حسب ذات المصدر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *