تكثيف شعر الذقن للشباب بوصفات طبيعية

Capture d’écran 2016-03-12 à 19.43.27

هناك الكثير من الرجال يشتكون من عدم نمو شعر الذقن بطريقة طبيعية فما هي طرق تكثيف الشعر الطبيعية ؟ . أن الرجال يفضلوا الإفتخار بطول شعر الذقن ولكي تتمتع بمعدل نمو أسرع لشعر الذقن ويحصل علي شعر ذقن كثيف . وبالرغم من أن نمو شعر الذقن يتحدد من خلال العوامل الوراثية إلا أن هناك مجموعة من الحيل الطبيعية التي تساعدك في تكثيف شعر الذقن وتبدو الذقن  أكثر جاذبية  . في هذه المقالة سوف نعرفك علي طرق  تكثيف شعر الذقن  وإظهارها بشكل جيد .

وذلك لأن الذقن ليست مجرد طريقة لكي تبدو أكثر جاذبية أو أنها تجعلك تبدو أكثر عصرية ما لاتعرفه أنها قد تمنع بعض الأمراض والفيروسات التي تسبب العدوي للجسم وتحمي الوجه أيضاً من حروق الشمس وحب الشباب والبثور . كل ما تحتاج إليه المزيد من الصبر لكي تقوم بهذه النصائح الرهيبة والعديد من الحيل الأخري التي ثبت فعاليتها في تكثيف شعر الذقن .

تكثيف شعر الذقن :

1.زيت جوز الهند :                                                

احد الطرق التي تساعدك علي تكثيف شعر الذقن هو تدليك الذقن بإنتظام بإستخدام زيت جوز الهند  وخصوصاً عند خلط زيت جوز الهند مع الروزماري وتطبيق الخليط بإستخدام قطعة من القطن  وتركه لمدة 15 دقيقة بعدها يتم شطفه بالماء البارد . عند تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في الإسبوع  سوف تحصل علي أفضل نتائج .

2. زيت أملا :

يعمل زيت أملا بصفة عامة علي تحفيز نمو الشعر ويمكنك إستخدامه بمفرده أو خلطه مع أوراق الخردل وتدليك الذقن بالزيت ثم تركه لمدة 20 دقيقة  قبل شطفه بالماء البارد . وفي حالة عمل خليط املا وأوراق الخردل يتم طحن أوراق الخردل للحصول علي مسحوق جاف  وخلطه مع بضع قطرات زيت أملا للحصول علي عجينة  وتطبيقها علي الذقن لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد .

3. الحصول علي البروتين والدهون المشبعة :

لاشك بأن الحصول علي العناصر الغذائية المفيدة يساعدك في تعزيز صحة الجسم وزيادة نمو الشعر بصفة عامة كما يعد كل من البروتين والدهون المشبعة من أكثر العناصر الصحية التي تعمل علي تكثيف شعر الذقن يمكنك الحصول علي البروتين من الفاصوليا والأسماك والدهون المشبعة من البيض والدهون الحيوانية .

4. خليط الليمون والقرفة :

العمل علي خلط معلقة من مسحوق القرفة مع 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون للحصول علي عجينة . ثم البدء في تطبيقها وتوزيعها علي الذقن بالكامل وتركها لمدة 20 دقيقة حتي تجف قبل شطفها بالماء البارد . ينصح بتطبيق هذه الطريقة مرتين في الإسبوع للحصول علي نتائج ممتازة .

5. زيت الكافور :

يمكنك خلط زيت الكافور مع أي زيت ناقل أخر ( زيت السمسم، زيت الزيتون ) ومزج الخليط لتطبيقه علي شعر الذقن بالتساوي لمدة 20 دقيقة علي الأقل قبل شطفه بالماء البارد .

6. ترطيب الجلد بإنتظام :

الحصول علي جلد رطب يعد بيئة جيدة لزيادة نمو شعر الذقن  كما أنه يساعدك في التخلص من الجلد الميت والأوساخ التي توجد في بصيلات الشعر وتعمل علي إنسداد المسام مما يضعف نمو الشعر . الترطيب والتنظيف المستمر لشعر  الذقن يحفز النمو بشكل أكثر .

7. الحصول علي الفيتامينات :

الجسم بحاجة دائمة إلي كميات متوازنة من الفيتامينات وهي فيتامين ج، فيتامين هـ، فيتامين أ هذه الفيتامينات تعزز نمو شعر الوجه والحفاظ علي المسام والزهم وتحسين الدورة الدموية التي تخلق بيئة أفضل لنمو شعر الذقن .

8. ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام :

الإنتظام علي ممارسة التمارين الرياضية يساعد في تحسين الدورة الدموية وبالتالي تخفيز نمو شعر الذقن  . لأنها تسمح بوصول العناصر الغذائية إلي بصيلات شعر الوجه. لذلك، ينصح بممارسة التمارين الرياضية 20 دقيقة  كل يوم يمكن أن تحدث فارق عظيم .

9. عدم الحلاقة :

العمل علي ترك الذقن بدون حلاقة لمدة ثلاثة أو أربعة أسابيع الأولي من النمو. يزيد من سمك وكثافة الشعر. كما يمكنك من سهولة الحصول علي شكل الليحة الذي ترغب فيه . قد تواجه في البداية  حكة البشرة .

ولكي تقلل من الشعور بحكة الجلد يمكنك تطبيق أي منتج ترطيب يكون له تأثير مضاد للجراثيم .

ينصح بتطبيق محلول الترطيب والتقشير لكي يحقق لك نمو أفضل للشعر والتخلص من الخلايا الميتة والحفاظ علي المسام وبصيلات الشعر نظيفة . يسهم كل ذلك في نمو الليحة بشكل أفضل والحد من تأثير الشعر النام .

10. تدليك الوجه :

من أحد الطرق التي تحفز نمو شعر الذقن هو تدليك الذقن بإنتظام بإستخدام أي منتج أو زيت عطري يومياً في حركة دائرية لطيفة يساعد في تحفيز شعر الذقن علي النمو  بشكل جيد وأقوي .

11. تقليل التوتر :

تقليل التوتر وتحقيق الإسترخاء من أهم العوامل التي يجب أن تضعها في إعتبارك وتجعلد تتجنب الحصول علي شعر ذقن خفيف وبطئ النمو بل يعمل علي منع تساقط الشعر .

12. إستخدام الأدوات الصحيحة :

إذا كنت بحاجة لعمل تقليم طفيف للشعر الذقن لكي تحصل علي نمو متساوي للشعر يجب أن تختار الأدوات المناسبة لذلك لأن الادوات الخاطئة تعيق نمو الشعر .

13. تمشيط الشعر :

تمشيط شعر الذقن يساعد في تنشيط الدورة الدموية للذقن وأيضاً يجعل نمو الشعر بشكل متساوي  ويصبح شعر الذقن في الإتجاه الذي ترغب فيه. يمكنك إستخدام المشط الخشب ذو أسنان واسعة للقيام بهذه المهمة .

14. التخلص من الشعر النام :

الشعر النامي الموجود في الذقن يجعل نمو الشعر غير متساوي لذلك ننصحك بالتخلص من الشعر النامي للحصول علي معدل نمو طبيعي لشعر الذقن .

15. الحصول علي قسط كافي من النوم :

يقول الخبراء أن التحكم في الإجهاد والتعب يجعل الشعر بصفة عامة ينمو بشكل أفضل  لذلك يجب الحصول علي قسط كافي من النوم للتخلص من الإجهاد الذي تتعرض له طوال اليوم أو ممارسة التأمل واليوغا يوميا  للحصول علي أفضل النتائج .

16. غسل الوجه بالماء الدافئ :

العمل علي غسل الوجه بالماء الدافئ بإنتظام وإستخدام منظف مرتين في اليوم يسرع من عملية نمو الشعر بشكل صحي وأسرع .

أسئلة وإجابات حول تكثيف شعر الذقن :

هل حلق شعر الذقن يجعل الشعر ينمو بسمك أكبر وأسرع ؟

لاء، لا يوجد أي دليل علمي يدعم هذه الإسطورة  لا يعمل حلق الذقن علي زيادة كثافة الشعر بل يؤخر عملية النمو .

هل الحكة، أمر طبيعي لزيادة طول اللحية ؟

نعم، لأن اللحية عندما تنمو تجعل البشرة جافة وقد يؤدي ذلك إلي إلتهابات الجلد لذلك يفضل إستخدام مرطب بإستمرار لمنع حدوث ذلك وتهدئة أعراض الحكة الناتجة عن جفاف البشرة .

لماذا يساعد زيت أملا في زيادة شعر الذقن ؟

ينصح الكثير من الرجال عند زيادة شعر الذقن بإستخدام زيت أملا هو  زيت عطري طبيعي  فعال جداً عند إستخدامه لزيادة سمك شعر الوجه لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية، البروتينات، الفلافونيدات، الكربوهيدرات، فيتامين ج فهو له فوائد لا تعد ولا تحصي لشعر

  • تعزيز نمو الشعر عند تدليك اللحية أو فروة الرأس به لأنه ينشط الدورة الدموية ويوسع المسام .
  • التخلص من القشرة لأن له خصائص مضادة للميكروبات ويمنع أيضاَ الشيب المبكر لشعر الوجه .
  • لكي تحصل علي فوائد زيت أملا ينصح بتطبيقه ليلاً  وتركه طوال الليل علي الوجه للحصول علي أفضل النتائج .

هل زيت جوز الهند يساعد في زيادة شعر الذقن ؟

نعم زيت جوز الهند فعال جداً في زيادة شعر الذقن  وذلك للعديد من الأسباب :

غني بفيتامين هـ :

يحتوي زيت جوز الهند علي نسبة كبيرة من فيتامين هـ  وهو أمر ضروي لتعزيز نمو الشعر حيث يحفز الشعيرات الدموية في الذقن وزيادة وصول العناصر العذائية للذقن .

يحتوي علي حمض اللوريك :

يعمل حمض اللوريك  علي تعزيز إعادة نمو بروتين الشعر . ومقاومة  هشاشة وجفاف الشعر فهو من العناصر الأساسية التي يحتاجها الشعر للنمو ويصبح أقوي .

يحتوي علي خصائص مضادة للميكروبات :

يحتوي زيت جوز الهند علي الخصائص الطبيعية المضادة للفطرياات وبالتالي  شعر صحي  ولا يعاني من التلف .

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

تعليق واحد

أترك تعليقا
  1. Salam akhoti ramadan karim ta9abal alah li kol momin lah irham lwalidin li 3ando chi ma3loma 3la lbarss 3ad bdani lah howa li gadio ikhalso jazakom lah faicbook dyali hicham charafi laforo dyali syad dyal lahjal

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *