تكلمي مع جنينك لتجنب الولاده القيصريه!

تكلمي مع جنينك لتجنب الولاده القيصريه!
منذ 10 شهور

تعرف الولادة القيصرية بانها عملية جراحية يتم فيها إخراج الطفل الوليد بإحداث شق في بطن الأم ورحمها وهو إجراء يهدف لولادة الطفل وفي نفس الوقت الحفاظ على حياة الأم.

الحالات التي تتطلب الولادة القيصرية:
1- عدم حدوث الولادة بشكل طبيعي إذ إن انقباضات الرحم قد لا تكون كافية لتوسعة عنق الرحم بما يمكن الطفل من الخروج طبيعيا .
2- وجود مشاكل في المشيمة.
3- كبر حجم الطفل.
4- إصابة الأم ببعض الحالات المرضية، مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم، أو فيروس “إتش آي في” المسبب لمتلازمة نقص المناعة المكتسب “الإيدز”.
5- وجود مخاوف على صحة الطفل.
6- وجود توائم، إذا تزداد احتمالية إجراء العملية القيصرية مع زيادة عدد الأطفال الذين تحمل بهم الأم.
7- وجود مشاكل في الحبل السري .
8- وجود مشاكل في المشيمه .
9- وجود مشاكل في وضعية الجنين وطريقة مجيئه كما هو الحال في المجيء المقعدي .
10- ولاده قيصريه سابقا .

1- اكتساب المعرفة عن الولادة :

يجب الاطلاع على طريقة الولادة الطبيعية ومعرفة الارشادات التى تسهل الولادة الطبيعية وتحضير نفسك ذهنيا من بداية الحمل الى ان تكون ولادتك طبيعية فذالك يساعد جسمك بطريقة غير مباشرة على تهيئتة للولادة الطبعية .

2- إختيار الطبيب المتابع والمستشفى جيدا :

إختيار الطبيب المتابع لحالة الحمل جيدا بان يكون له معدل منخفض من الولادات القيصرية ومعدل عالي من الولادات الطبيعية بالاضافة الى المستشفى ايضا .وذالك عن طريق الاستفسار عنه أو عن طريق جمع المعلومات من الناس ولا ينصح باختيار طبيب لمتابعة الحمل ليس لديك ادنى فكرة عنة من قبل .

3- تجنب دخول المستشفى مبكرا :

تجنب دخول المستفى للوادة مبكرا يقلل من الضغط النفسى لدي الام ولدى لطاقم الطبى الذي قد يدفع للجوء للولادة القيصرية ويجب البقاء فى المنزل حتى الشعور بالم الولادة بشكل ملحوظ وهو ما يجنب الولادة القيصرية .

4- تجنب تحفيز وتسريع الولادة :

تتم عملية تسريع المخاض فى المستشفى باستعمال بعض الادوية التى تزيد من المخاض وهى غير مؤلمة ولكنها قد تعززقرار اللجوء الى الولادة القيصرية وخاصة في حالة الولادة الأولى.

5- استخدام حقنة التخدير بذكاء :

بعض النساء يفضلن حقنة التخدير او الابديورال للتخلص من آلام الولادة والمخاض وهى ينبغى ان تستخدم فى حالة نشاط المخاض والبدء فى الشعور به وليس قبل ذلك وعندما تكون فتحة المهبل خمسة سنتيمترات، لتمكين الولادة الطبيعية وهو امر يتحكم فيه الطبيب .

6- تجنب هذه الأطعمة في الشهر التاسع:

– الدهون والمقليات: حتى لا يزيد الوزن على شكل دهون غير مرغوب بها. ومن ناحية أخرى، فإن هذه الأطعمة عالية بالسعرات الحرارية وقليلة المغذّيات .
– الأكلات الحاره الحريفة والعالية الملوحة مثل المخللات والأسماك المملحة للتقليل من انحباس الماء في الجسم الذي قد تشعر به الحامل خلال هذا الشهر أكثر من أي فترة أخري في الحمل.
– الأكلات المدخنة واللحوم المصنعة والأجبان غير المبسترة، لاحتوائها على البكتيريا التي قد تضرّ بصحة الجنين.

7 – المشي خلال الشهر التاسع: بجانب أنه يخفف من الشعور بالإنتفاخ والإمساك وحموضة المعدة فانه يحضر أيضاً للولادة الطبيعية فتصبح أسهل .

8- – تناول الكثير من السوائل الدافئة خاصة القرفة مع الماء المغلي في نهاية الشهر التاسع والاكثار من تناول التمر .

9- تحدثي مع جنينك . وهذه هى النصيحه الذهبيه تماما والتي كان البعض يعتقد انها مجرد شيء من الدعابه لسنوات طويه لكنها الان اصبحت حقيقه وفق دراسات علميه وتساعد على ولاده طبيعيه دون اي حاجه للتدخل الجراحي . وسانشر عن ذلك منشورا خاصا .

10- الاستماع للقرآن أو قراءته، وكذلك الاستماع للموسيقى يطور حاسة السمع لدى الجنين ويحسن من سلوكه حتى أن هنالك أحزمة مرفقة بسماعات تصدر موسيقى ترتديها الحوامل حول بطونهن.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق