تناولي هذه الأطعمة الخمسة يوميا.. ولاحظي الفرق

تناولي هذه الأطعمة الخمسة يوميا.. ولاحظي الفرق
منذ 5 شهور

هناك العديد من الأشياء الصغيرة التي يجب القيام بها من أجل التمتع بصحة جيدة، كممارسة بعض التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي قائم على تناول بعض الأطعمة الخاصة كالفواكه والخضروات، والتي من بينها:

_ العنب البري: لإحتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة وأهميته في الحماية من خطر الإصابة بالسرطان والسكري، والزهايمر وظهور أعراض الشيخوخة المبكرة كتساقط الشعر والتجاعيد.

_ الطماطم: يجب أن تكون الطماطم أو عصير الطماطم جزءا من نظامك الغذائي اليومي، لأنها مليئة بالليكوبين الذي يمنع الإصابة بسرطان المثانة والجلد والرئة والمعدة.

_ الجزر: من الخضر الممتازة للصحة فهو غني بالبيتا كاروتين التي تقلل بشكل كبير من حالات الإلتهاب كالربو وإلتهاب المفاصل، كما أنه يحتوي على فيتامين (س،ك) الذي يدعم جهاز المناعة ويبقيك بصحة جيدة طوال السنة.

_ الجوز: الجوز غني جدا بالأحماض الدهنية كالأوميغا 3 والبوليفينول المضادة للإلتهابات. كما يحفز عمل الدماغ وينشط الذاكرة ويمنع الإصابة بالزهايمر.

_ الفلفل الأحمر: يساعد الفلفل الأحمر والأخضر على تحفيز هرمون الكولاجين بفضل احتوائه على أكثر من 30 بالمئة من فيتامين (س)، الذي يعمل على تقوية الشعر والأظافر ويمنع ظهور التجاعيد.

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق