توقعات الأرصاد الجوية السبت .. طقس حار مع الشركي

METEO_CHALEURE_050615

METEO_CHALEURE_050615تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، بالنسبة ليوم السبت 06يونيو، أن يكون الطقس حارا مع الشركي فوق السهول الغربية للأطلس والساحل الأطلسي الشمالي ، خصوصا اللوكوس والغرب وكذلك داخل سوس وجنوب شرق البلاد.

ويرتقب ظهور سحب منخفضة مصحوبة بكتل من الضباب خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى. كما ستهم سحب غير مستقرة خلال الظهيرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة والريف والسفوح الجنوبية الشرقية والمنطقة الشرقية، حيث من المحتمل أن تمتد محليا فوق السهول الأطلسية. عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي فوق منطقة طنجة، وضعيفة جنوبية فوق الجنوب الشرقي، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق، فضلا عن زوابع رملية ستهم محليا داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 و 10 درجات بالمرتفعات، وما بين 19 و23 درجة بالقرب من السواحل، والسهول الداخلية الشمالية، وما بين 22 و 27 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وداخل اللوكوس وسوس والأقاليم الجنوبية، فيما ستكون درجات الحرارة العليا في ارتفاع خصوصا داخل شمال المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والجرف وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي المناطق.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *