ثلاثة أطعمة لا يجب عليك تخزينها.. تعرفي على خطرها

ثلاثة أطعمة لا يجب عليك تخزينها.. تعرفي على خطرها

يصعب أحيانا على بعض النساء إيجاد الوقت الكافي من أجل الطهي، أو حتى بعضهن اللواتي يشتغلن لساعلت طويلة، لذلك فإنهن يعتمدن طريقة التجميد لسهولة تسخين المواد الغذائية، واعتقادا منهن أن كل المواد يمكن تخزينها خاصة بعد طهيها. لكن لهذه الطريقة أضرارا على الصحة، خاصة إذا تم تجميد أطعمة بغرض التقليل من الضياع، فقد تظهر آثار جانبية على صحة الإنسان.

اكتشفي ثلاثة أطعمة لا يجب عليك تخزينها بغرض إعادة تسخينها بأي حال من الأحوال:

– الزيوت النباتية: إعادة تسخين الزيت النباتية المستعملة في القلي من بين الأشياء الأكثر إضرارا بالصحة، إذ أن هناك دراسة أكدت أن هذه العملية تعد سببا من أسباب مرض البانكرسون، الزهايمر، وحتى السرطان، لأن إعادة تسخين الزيت النباتية يجعل المواد السامة أكثر تثبيتا، لذلك وجب التخلص من الزيت فور ظهور رغوة عليها أو بدء ظهور دخان من خلالها، كما ينصح باستعمال زيت الزيتون لأنه أقل ضررا من باقي الزيوت.

– الخضروات: السبانخ، البنجر (الباربا)، البطاطس، الخس، الكرفس، كلها خضر جيدة للصحة لكن ينصح باستهلاكها مباشرة بعد الطهي أو تخزينها مباشرة بعد الطهي على درجة لا تتجاوز 5 درجات لمدة يومين.

– الأرز: يحتوي على بعض البكتيريا التي بإمكانها أن تعيش حتى في درجة الغليان، لذلك ينصح باسهلاكه فورا وعدم الإبقاء عليه أكثر من ساعة في مكان معتدل الحرارة.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق