ثمرة مذهلة تحمل خصائص مضادة للسرطان

STFXEOETQT

STFXEOETQTالبندورة السوداء هي ثمرة نادرة من مشتقات البندورة, إلا أنها تتفوق عليها بالفوائد الصحية من خلال احتوائها على مادة الانثوسيانين التي تمنع التأكسد وتساعد في مكافحة السرطان وقتل الخلايا السرطانية في كافة أنحاء الجسم.

كما تساعد أيضًا في خفض الالتهابات والضغط الذي يسبب أكسدة العضلات ويخفف الإحساس بثقل في الساقين ويحسّن عودة الدورة الدموية للأوردة. وهذه المادة تتوافر في التوت والكرز والعنب الأسود أيضاً .

وأوضح تقرير نشر في صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الطماطم السوداء تساعد كذلك على الشفاء من مرض السكري والبدانة، ويرجع هذا اللون الأسود المتفحم نتيجة تعرض الأصباغ بداخل الثمرة إلى أشعة الشمس.

ويعتبر راي براون البالغ من العمر 66 عام، هو أول من زرع هذه الفاكهة السوداء، عندما أرسل له أحد المستهلكين ظرفٌ غامض مكتوب عليه طماطم سوداء.

ووفقًا للديلي ميل فإن براون يمتلك ثلاث أشجار، كل شجرة منها تحتوي على 20 ثمرة من الطماطم ذات اللون الأسود من الخارج واللون الأحمر من الداخل، ويقول براون إن هذه الطماطم صالحة للأكل وطعمها لذيذ وقوي جدًا.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *