جسدك يرسل لك خمس رسائل كل يوم .. تعرف عليها

980711

980711تحاول الأجساد التعبير عن نفسها بطريقتها، فتوجد لنفسها وسائل كثيرة قد لا تنتبهي إليها. إنه يرسل خمسة رسائل كل يوم يقول لك فيها أنا بخير، أو لست مرتاحاً أو أنقذيني أو ساعديني.
إن جسدك يصرخ مستخدما لغة صار لا بد أن تفهميها.

جسدك يقول شيئاً من خلال فمك
وهذا يعني الانتباه إلى الأسنان واللثة واللسان. فلون كل واحدة يقول شيئاً عن الجسد وقوة الأسنان أو ضعفها مؤشر على هشاشة العظام وتفكك العظام. جفاف الفم مرتبط بالأمراض التنفسية وكذلك الهضمية. نزيف اللثة يقول شيئاً عن أمراض السكر . وجروح الفم المزمنة ربما تدل على بكتيريا وفي بعض الحالات سرطان التجويف الفموي (جوف الفم).

جسدك يتكلم من خلال الأظافر
يمكن للأظافر أن تكون زخرفة أنيقة لليد، لكن وظيفتها أكثر أهمية من ذلك. التغيرات الصغيرة والكبيرة على اليد والأصابع قد تشير لمختلف الأمراض. يمكن للتغيرات فى لمعان الأظافر أن يرجع لإصابة طفيفة في الأظافر أو الأنسجة تحت الظفر.لكن مثل تلك التغيرات تشير أيضاً للأنيميا ونقص فى كرات الدم الحمراء مما يشير لضرورة إجرائنا فحص طبي.
يمكن للاظافر الرفيعة والهشة أن ترجع لأسباب وراثية أو نقص في الكالسيوم، ومثل تلك التغيرات قد يصاحبها عدم انتظام في الغدة الدرقية، التي تقع في الرقبة وهي مسئولة عن تنظيم الأيض، والطاقة والنمو.

جسدك يتحدث من خلال وزنك
هبوط الوزن المفاجئ يؤشر على وجود مشكلة، زيادة الوزن المفاجئة سببها مشاكل في الغدد والهرمونات. التوتر قد يكون سبباً احتباس المياه أو مشاكل في القلب والكلى أو الحمل.

لون بشرتك لغة يستخدمها جسدك
من الشحوب إلى الاصفرار أو البقع تعتبر البشرة هي العضو الأكثر تعرضاً للتأثيرات اليومية. لهذا من المهم مراقبة التغيرات التي تطرأ على سطح البشرة. بعد الاستحمام وقبل وضع أي عوامل عناية بالبشرة، انظر لبشرتك واستخدم مرآتين للأماكن التي لا يمكنك رؤيتها في ظهرك.

إذا لاحظت أي تغيرات واضحة مثل تغير في اللون، أو ظهور زوائد جديدة، أو بقع أو شامات داكنة، اذهب لطبيب الجلدية واخضع للفحص. والفحص بواسطة طبيب الجلدية سهل للغاية وغير مؤلم ويمنع العديد من الأمراض منها الميلانوما (سرطان الخلايا الصبغية).

الخطوط الأفقية بعرض الظفر تشير إلى نقص في البروتين ومواد غذائية أخرى، أو أمراض الكلى وتشوهات في الكبد. إذا لاحظت تلك التغيرات، استهلك بروتين أكثر فى حميتك الغذائية وإذا ظل وضع الأظافر بدون تغير بعد شهر، عندها اذهب للطبيب.

جسدك يقول لك شيئاً من خلال الفضلات
انتبهي للون الفضلات، إن كان لون البول أصفرا غامقا انتبهي للسكر ولكمية الماء التي تشربينها. إن أصبحت تتبولين أكثر من العادة فهذا مؤشر على مشاكل في السكر أو الأمعاء. انتبهي للحرقة فهذا يدل على التهابات.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *