جمل وعبارات يجب ألا تقولينها لخطيبك

FIancee

FIanceeتعتبر فترة الخطوبة من أجمل الفترات التي يمر بها الحبيبين قبل الزواج. ولكن هناك كثير من الأخطاء التي تقع فيها الفتاة والتي تؤدي إلى توتر العلاقة بينهما كقول بعض العبارات التي ينزعج منها الرجل عادة وتجعله يشعر بالضيق أو الملل. لذا إليك بعض الجمل والكلمات التي يجب عليك ألا تقولينها لخطيبك وزوجك المستقبلي.

١- اعطني بضع دقائق وسأكون جاهزة

هذه من أكثر المقولات التي يكرهها الرجل لأنه يعلم جيدا أنها لن تكون بضع دقائق. لذا حاولي قدر المستطاع أن تكوني جاهزة دائما في موعدك.

٢- أنا أحبك هل تحبني؟

يجب أن تضعي هذه الجملة من ضمن الجمل التي يكرهها الرجل، فإن كان لا يحبك لماذا قام باختيارك لتصبحي شريكة حياته.

٣- فلنخرج سويا بدلا من أن تخرج مع أصدقائك

لا تقوليها عندما يقول لك أنه سيتنزه مع أحد أصدقائه حتى لا يشعر بأنه مقيد، ولكن يمكنك أن تخبريه فيما بعد أنك شعرت بالملل عندما خرج مع أصدقائه.

٤- لا تتحدث مع تلك الفتاة فأنا أغير عليك منها

الغيرة من أكثر الأمور كرها للرجل، فليس معنى أن الرجل يتحدث مع فتاة أخرى أنه سيدخل معها في علاقة حب ويتركك. كما أن هذا النوع من الغيرة زائدة عن الحدود وسيدل على عدم ثقتك في نفسك أو عدم ثقتك فيه.

٥- لماذا لم تتصل بي اليوم، أمللت مني؟

هذه من العبارات التي يجب عليك ألا تقولينها لحبيبك، فالحب بين الطرفين ليس عبارة عن إتصال يومي بشكل متكرر، بل هو أكبر من ذلك بكثير.

٦- أصدقاءك أغبياء (أو أي إهانة أصدقائه بشكل عام)

لأنه ما دمت ترين أصدقائه أغبياء فبالتأكيد سيظن أنك ترينه أيضا غبي. كما أنك تسبين أصدقائه الذي يقضي معهم أطول فترة ممكنة وتربطه علاقة قوية بهم.

٧- أنت خطأ، قرارك غير سليم

عندما تعترضين على قرار أصدره، فلا تقولي له أنه مخطئ تماما وحسب. يفضل أن تقوليها بطريقة لطيفة، كأن تقولي له ما رأيك بهذا وتناقشا سويا. لكن إياك أن ترفضي الأمر دون مناقشة.

٨- هذه الملابس لا تتلائم معك فلا ترتديها مرة أخرى

تعد هذه من أكثر الجمل التي يكرهها الرجل لأنك تجعلينه يشعر بأن ليس لديه ذوق وربما يشعر أنه سيقيد بما يتراءى لك أنت. لكن إن أردتي حقا أن يغير ملابسه الذي يرتديها، قولي له “أتعلم الستايل الآخر يتلائم معك أكثر من هذا”.

٩- لا تلعب البلاي ستيشن

كثير من الرجال يفضلون لعبة البلاي ستيشن، فلا تمنعيه عن لعبها. لكن ما رأيك أن تقولي له علمني إياها؟

١٠- ما رأيك لنذهب للتسوق سويا

التسوق هو عدو الرجل، فليس لديه القدرة على التجول لساعات طويلة بين المتاجر كالمرأة أو التفرقة بين مستلزمات المنزل المختلفة التي تريدينها.

١١- هل ازداد وزني في هذا الفستان (أو أي قطعة ملابس أخرى)

يكره الرجل هذا السؤال تحديدا لأن أي رد سيقوله زوجك المستقبلي لن يعجبك، وهذا بالتأكيد سيجعلكما تدخلان في جدال.

١٢- طريقة حديثك تفكرني بشخص ما

بالطبع يكره الرجل أن تقارنيه بأي شخص آخر، فهو إنسان له شخصيته المستقلة عن الآخرين.

١٣- لا تتحدث مع والدتك عندما نكون سويا

فبالتأكيد هنا سيشعر أنك تكرهين والدته، وأنك بهذا تجعلينه مقيدا لك فقط.

١٤- بمن إتصلت اليوم؟ قابلت من اليوم؟

بالطبع أي شخص يحب أن تهتم به حبيبته ولكن يجب عليك ألا يصل الأمر بقول هذه الكلمات. فهي أسئلة تعني أنك تتدخلين في حياته بطريقة مبالغ فيها. يفضل لك أن تسأليه “كيف كان يومك؟”، “هل واجهت بعض المشاكل؟” وهو سيسرد لك كل شيء.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *