جهاز يعالج السمنة يوافق عليه حديثا

جهاز-يعالج-السمنة

جهاز-يعالج-السمنةجهاز يعالج السمنة ويخفف الوزن تمت الموافقة عليه حديثا من قبل هيئة الدواء والغذاء الامريكية.

يطلق على هذا الجهاز المايسترو وهو جهاز شبيه بمنظم نبضات القلب يرسل نبضات كهربائية الى العصب الواصل بين الدماغ والمعدة والمسؤول عن اخبار الدماغ عندما تكون المعدة فارغة او ممتلئة.

كيفية عمله

تتم زراعة الجهاز داخل المعدة في عملية بسيطة. يطلق الجهاز النبضات كل 5 دقائق في فترة استيقاظ المريض فقط.

الناس المرشحون لهذا الجهاز

الأشخاص الذي معدل كتلة الجسم لديهم تتعدى ال 40 ولديهم امراض مرتبطة بالسمنة مثل ارتفاع ضغط الدم او ارتفاع الكوليسترول. لكن بالطبع بعد موافقة هيئة الغذاء والدواء عليه، فان أي جهاز يعالج السمنة او أي دواء خاص بتخفيف الوزن يمكن أن يصفه الطبيب للأشخاص الذين يعتقد أنهم بحاجة اليه ويمكنهم الاستفادة منه. خاصة الأشخاص الذين لا يحتملون أدوية تخفيف الوزن او المصابين بالسكري اومن هم في طريقهم للإصابة به. حيث أن الجهاز أثبت أنه يخفض من نسبة السكر في الدم.

من الواجب اختيار الأشخاص أيضا حسب مدى تفانيهم في متابعة الجهاز والحفاظ عليه اذ ان استخدام الجهاز يحتاج الى عناية حيث يجب شحنه مرة او مرتين أسبوعيا. الجهاز صمم ليدوم طويلا وليصبح رفيق حياة حيث ان عمر بطاريته تدوم الى 8 سنوات وتغييرها بسيط قد لا يحتاج الا لعملية بسيطة تحت تخدير موضعي.

الاثار الجانبية

هناك بعض الاثار الجانبية مثل الغثيان والتقيؤ وصعوبة البلع وحرقة المعدة وألم في مكان وجود الجهاز. لكن معظم هذه الاثار تختفي بعد فترة من بدء العلاج بعد أن يتأقلم الجسم على الوضع الجديد.

تكلفة الجهاز

يكلف الجهاز ما بين 20 الى 25 ألف دولار مما يعتبر كثيرا بالنسبة الى جهاز يعالج السمنة بهذه الكفاءة حيث انه ورغم موافقة هيئة الدواء والغذاء الامريكية عليه لكنها تشكك في مدى فعاليته، وتعزو معظم نتائجه الى العامل النفسي لدى المرضى الذين يخضعون له. الى الان يقتصر استخدام هذا الجهاز في العيادات التابعة لهذه الدراسة وقد يتم طرحه بشكل واسع بعد موافقة شركات التأمين عليه الامر الذي لا يمكن توقع موعده.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *