حاربي تعرّق الإبطين مع هذه الحيل المنزلية البسيطة!


تعانين من مشكلة تعرّق الإبطين، خصوصاً في أيام الصيف الحارّة، حتّى بات مزيل الروائح يفشل في إعطائكِ الإنتعاش الدائم الذي تنشدينه؟ كّل ما عليكِ فعله هو اتباع النصائح والحيل المنزلية التالية، لتشعري بإنتعاش الإستحمام لفترات أطول طوال اليوم!

*الشبة والعود: إنّها الخلطة الأمثل لرائحة زكية تدوم وتمتص التعرّق من دون أي آثار جانبيّة؛ كلّ ما عليكِ فعله هو مزج ملعقتين كبيرتين من الشبة البيضاء مع حبة واحدة من العود. إطحني الخليط جيّداً وطبّقيه بعد كلّ إستحمام تحت الإبطين لإنتعاش يدوم.

*الملابس المناسبة: قد تجهلين ذلك، ولكن لنوعية الملابس كما الأقمشة التي تختارينها تأثير كبير لا بل جذري على نسبة تعرّق تحت الإبطين، لذلك، ركّزي في ملابسكِ على الصوف، القطن والحرير وابتعدي في المقابل عن الأقمشة المصنّعة والمركّبة مثل البروليستير.

*بيروكسيد الهيدروجين أو خلّ التفاح: على قطنة، طبّقي القليل من مزيج بيروكسيد الهيدروجين والماء وامسحي منطقة تحت الإبطين لتطهير الموضع وقتل الباكتيريا المسبّبة لرائحة التعرّق الكريهة. تستطيعين إستبدال بيروكسيد الهيدروجين بخلّ التفاح الطبيعي في حال عدم توفّره.

*النظام الغذائي المناسب: لا شكّ أنّ للطعام الذي تتناولينه تأثيراً كبيراً على إفرازات جسمكِ ومن ضمنها التعرّق، فحسب الأبحاث العلميّة، تفادي رائحة تعرّق الإبطين من خلال التركيز على الخضار الورقيّة كالبقدونس، الفواكه، الحبوب الكاملة والمياه مقابل الإبتعاد عن السمك، الكاري، الفلفل الحار، الثوم، البصل، البهارات واللحوم الحمراء.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *