حركة يفعلها الرجل يوميا ولا يعلم انها تسبب العقم

حركة يفعلها الرجل يوميا ولا يعلم انها تسبب العقم
منذ 9 شهور

يقضي بعض الرجال وقت فراغهم في مشاهد التلفاز، ولكن هل تعلم أن قضاء 30 ساعة أسبوعيا أمام التلفاز قد يؤدي إلى أضرار بإنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال.

وقالت دراسات حديثة، إن الرجال الذين ممارستهم للرياضة قليلة ويقضون كثيرا من أوقات فراغهم في مشاهدة التلفاز ينخفض لديهم عدد الحيوانات المنوية مقارنة بالرجال الأكثر نشاطا.

وقال بعض الباحثون من جامعة هارفارد والذين نشروا دراستهم في المجلة الأسترالية للطب الرياضي أن قضاء 30 ساعة أسبوعيا أمام التلفاز قد يؤدى إلى أضرار، ووفقا لنتائج الدراسات التي أجريت على نحو 300 طالب جامعي حول العالم، فإن ممارسة الرياضة لمدة 20 ساعة على الأقل أسبوعيا تعزز من جودة السائل المنوي لدى الرجال.

وقال العلماء أيضاً، هناك حاجة للمزيد من الدراسات للتعرف على الأسباب المحتملة لذلك، وقال بعض العلماء أن الرجال الذين يرغبون في إنجاب الأطفال ينبغي أن يعرفوا نوع الرياضة التي يمكن أن يمارسونها، لأن بعض أنواعها قد تضر بالسائل المنوي لدى الرجل.

وأوضحت دراسات أخرى، أن ركوب الدراجات لفترات طويلة أسبوعياً، أو ممارسة الجري لمسافات طويلة مع ارتداء ملابس ضيقة قد يسبب أضرارا أيضا في جسم الإنسان.

وتقول الدراسات أيضاً، إن ارتداء ملابس داخلية ضيقة مرتبط بانخفاض مستويات السائل المنوي لدى الرجال يسبب الضعف أيضاً في جسم الرجل، لذلك يجب أن تحافظ على صحتك وتؤدي كل يوم بعض التمارين الرياضية مثل الذهاب إلى صالة الرياضة لممارسة التمارين أو لعب كرة القدم أو كرة السلة أو الكثير من الألعاب الرياضية المتاحة أمامك.

كما أن الانتظام في الطعام شيء مهم جداً إذا كنت شخص لا تحب أن تأكل كثيراً، وهذا شئ غير مرغوب بالمرة لأن الطعام أهم شئ في حياة الإنسان، بالتالي عليك أن تأكل كل يوم الطعام الذي يبقيك نشيطاً، لكن لا تضغط على نفسك وتأكل الكثير من الطعام دون أن تكون جائعاً.

أما التلفاز فيمكنك التعويض عنه بالخروج مع الأصدقاء فالخروج مع الأصدقاء يخفف الكثير من الأمراض كما أثبتت الدراسات وخاضه التوتر لذا حافظ على الخروج كثيرا مع اصدقائك،  فهذا يعود عليك بالسعادة وهو شيء ايجابي لصحتك.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق