حضّري سموثي السبانخ الإنقاص الوزن وتقليل الشهية..

Spinach Smoothie

Spinach Smoothieتعتبر عصائر السموثي Smoothie من أفضل وأهم العصائر على الساحة الغذائية والغنية بالمواد المفيدة لجسم الإنسان بفضل احتوائها على كميات كبيرة من الفتامينات والمعادن.

في تقريرنا اليوم، سنتحدث عن العصير والSmoothie المفضل عند مدرب المشاهير هارلي باسترناك Harley Pasternak وهو سموثي السبانخ. من أهم فوائد هذا المشروب أنه من أفضل المشروبات المفيدة في إنقاص الوزن والمحافظة على الرشاقة، كما أنه الخيار الأول للعديد من النجمات.

السبانخ هو النجم الأول في هذا العصير، إذ يحتوي على مستخلص أوراق خضراء تسمى أغشية “الثايلاكويد” تقلل من الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام من أجل المتعة. ففي 15 أونصة فقط ستحصلين على الكمية الموصى بها في نظام الريجيم الغذائي من الفيتامين A المفيد للبشرة والعيون والشعر، والفيتامين K لتقوية العضلات، فضلاً عن كمية كبيرة من المواد الغذائية الأساسية مثل المنجنيز والبوتاسيوم، والفيتامين C. يوفر العصير 300 سعرة حرارية فقط وهو مصدر جيد للبروتين، لذا يعد خيار مثالي ننصح بتناوله على الإفطار أو في بداية النهار.

طريقة الإعداد:

إعداد السموثي سهل، فهو يمكن القيام به في المنزل، ولا تحتاجين إلا الى خلاط كهربائي يتمتع بقوة عالية، ولن تحتاجي الى أكثر من 5 دقائق لتحضير عصير منزلي غني بالمغذيات الطبيعية الصحية.

المقادير:

قدر 2 كوب من السبانخ الأوراق

حبة واحدة من الكمثري مقشورة ومفرومة

15 حبة من العنب الأخضر أو الأحمر

6 أونصات خالية من الدهون من الGreek Yogurt

ملعقتين من الأفوكادو

1 أو 2 ملعقة من عصير الليمون الطازج

أضيفي مكونات العصير في الخلاطة وشغليها على درجة عالية حتى تصبح مثل العصير الكثيف وتلذذي بمذاقها الشهي والصحي.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *