حضّري مزيل عرق طبيعي في المنزل!

5c076abae0a59f620c3b7fb185fc8830db710aff

بالرغم من مضارها إلا أن الإستغناء عن المستحضرات المزيلة للتعرق بات أمرًا مستحيلًا! ومع إنتشار ظاهرة إستخدام مزيلات العرق بشكلٍ يومي، وخطورة إستعمالها كونها تسبب أمراضًا سرطانية، وُجد الحل المثالي والصحي من خلال صنع خلطات طبيعية للحد من الروائح الكريهة والمزعجة. تكمن خطورة رذاذ مزيل العرق في حبسه الإفرازات التي ينتجها الجسم ما يشكّل خطرًا على صحة الانسان. وعلى عكس هذه التركيبات، تساهم المستحضرات الطبيعية في منع رائحة العرق وليس التعرّق بهدف الحفاظ على هذه العملية وتفادي سرطان الثدي الذي يتأثر بخلل الغدد المسؤولة عن هذه الإفرازات.

*خلطة الشبة البيضاء الطبيعية مع خشب العود

5c076abae0a59f620c3b7fb185fc8830db710affإمزجي ملعقتين من الشبة البيضاء مع حبة واحدة فقط من العود. إطحني الخليط ثم مدي كمية قليلة منه بعد الاستحمام على منطقة تحت الإبط. مع هذه الخلطات ستحصلين على بشرة بيضاء، جافة تمامًا وذات رائحة زكية.

*خلطة تستعمل مرتين في الأسبوع

لصاحبات رائحة العرق القوية والمزعجة اليك خلطة سحرية ذات فاعلية محكمة وهي عبارة عن:

ملعقة من النشا.

نصف كوب من ماء الورد.

ملعقتين من زيت المسك السائل.

كوب كامل من كريم مرطب.

حبة من خشبة العود.

3 ملاعق من الشبة المطحونة.

طريقة التحضير:

إمزجي الشبة مع ماء الورد. صفّي الخليط ثم ضيفي مادة النشا والكريم المرطّب. بواسطة المضرب الكهربائي، إحرصي على مزج المكونات جميعها مع المسك والعود. إسكبي المزيج في علبة وأتركيها لمدة يومين في الثلاجة حتى تصبح جاهزة للإستعمال. بذلك ستحصلين على مزيل العرق الطبيعيّ والصحي!

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *