حقائق غريبة لم تلاحظيها من قبل!

62856a6de4306d6fe67cee836202e80b7b2df87b

62856a6de4306d6fe67cee836202e80b7b2df87bهل فكرت يومًا ما سبب وجود أزرار قصمان النساء على الجهة اليسرى في حين أن أزرار قمصان الرجال على الجهة اليمنى؟ هل تساءلت يومًا ما سبب تعبئة الصودا في عبوات دائرية والحليب في عبواتٍ مربعة أو مستطيلة؟ سنطلعكم اليوم على أمورٍ غريبة لم تفكروا بها من قبل إلا أنّ أسبابًا مختلفة تقف وراء إتباعها بهذا الشكل.

– السبب وراء وجود أزرار قمصان النساء على الجهة اليسرى والرجال على الجهة اليمنى

حتى الساعة، ما زالت المصانع العالمية تخيط أزرار قمصان النساء على الجهة اليسرى رغم أن 90% منهن يستخدمن اليد اليمنى ويعود سبب ذلك الى القرن السابع عشر حيث كانت القمصان المزينة بالازرار تُلبس فقط من قبل الأثرياء والطبقة الأرستقراطية إذ كانت الجواري والعاملات في القصور مسؤولات عن لباس النساء. أما الرجال فكانوا يرتدون ملابسهم بمفردهم.

– السبب وراء وضع الصودا في عبوات دائرية والحليب في عبوات مربعة

تحرص غالبية الشركات المصنّعة للصودا الى وضع هذا النوع من المشروبات في عبوات دائرية عكس الحليب ويعود سبب ذلك الى سهولة حمل العبوة إذا كانت دائرية نظرًا الى أنّ عبوات الصودا تُشرب في أي مكان عكس الحليب الذي يتطلّب أن يسكب في كوب.
– السبب وراء انتعال النساء للاحذية ذات الكعوب العالية

رغم أنها تسبب أوجاعًا في الظهر، الركبة والكاحل، إلا أن الكعب العالي يعدّ من مفضلات المرأة.

تعشق النساء عمومًا إنتعال الاحذية ذات الكعوب العالية إذ تشعر بأنها أطول من الأخريات. هذا الأمر يجعلها أكثر ثقةً بنفسها. وبحسب مؤرخة الموضة كارولين كوكس ” الرجل يفضل إطلالة المرأة المبالغ بها” ما يبرر إنجذابه للكعب العالي.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *