حكم ارتداء الحجاب أثناء رمضان وخلعه بعده

hijabs-for-girls

hijabs-for-girlsلرمضان أجواؤه الروحانية الخاصة التي تميزه، ونجد بعض الفتيات يتأثرن كثيراً بهذه الأجواء؛ لدرجة أن يرتدين الحجاب، ولكن يسارعن لخلع الحجاب بمجرد أن ينتهي الشهر. وقد استعانت «سيدتي» بالدكتورة الداعية ناديا عمارة؛ لترد على أسئلة القارئات بخصوص حجاب رمضان.

السائلة دينا، 17 سنة، من مصر

ما حكم ارتداء الحجاب في رمضان، ثم خلعه بعد انتهائه؟

رد الداعية:
الالتزام بالزى الشرعي فرض على نساء وبنات الأمة الإسلامية، فهو عمل صالح، لكن أفسدته النية السيئة المُسْبَقَة مِنك، فَكُل مَنْ ترتدي الزِّى الشّرعي-وهذا هو الاسم الصحيح له، وليس كلمة الحجاب- في رمضان فقط، مع تبييت نية التخلي عنه بعد رمضان؛ فقد أفسدته؛ لأن النية تسبق العمل وتقترن به، ورب رمضان هو رب غيره، والعبرة من هذا الشهر الجليل أن تتدربي على التزام كافة الأوامر الربانية؛ حتى تصير خلقاً وطبعاً كريماً فيكِ، وليس كما يفعل كثير من الناس بالتزامهم أموراً في رمضان، فإذا ما انقضى انقضت. ومن هنا عليك بأخذ نية أن ترتديه ولا تخلعيه، يوفقك الله وبنات المسلمين لما يُحب ويرضى.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *