حيل طبيعية وفعالة لإزالة فطريات الأظافر.. جربيها بنفسك

حيل طبيعية وفعالة لإزالة فطريات الأظافر.. جربيها بنفسك

تعاني بعض السيدات من حالة مرضية تتمثل في فطر الأظافر، الذي يقوم بتشويه جمال أظافرك وتسبب لك الإحراج، وتتكون هذه الفطريات بسبب رطوبة القدمين غالبا، تبدأ على الأغلب من الظفر ومع الوقت تنتقل للجلد بين الأصابع وتتسبب في حكة، شقوق، تقشير ورائحة كريهة.

نقدم إليك بعض العلاجات الطبيعية وفعالة لعلاج فطريات الأظافر والتخلص منها.

اليوغورت الطبيعي:

قومي بوضع كمية صغيرة من اليوغورت الطبيعي، ثم اتركيها حتى تجف واشطفي بالماء الدافئ. يحتوي اليوغورت الطبيعي على بكتيريا نشطة تسمى البروبيوتيك التي تساعد في علاج الفطريات.

الثوم:

قومي بسحق 10 فصوص من الثوم وامزجيها مع القليل من زيت الزيتون حتى تحصلي على عجين، طبقي المزيج على المناطق المصابة لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي وجففي جيدا المنطقة المعالجة، يحتوي الثوم على مضادات الميكروبات وفطريات قوية تعمل على تدمير فطريات الأظافر.

خل التفاح:

صبي نصف كأس من خل التفاح في حوض به ماء، وانقعي فيه قدميك لمدة 20 دقيقة، ثم جففي قدميك جيدا، يحتوي خل التفاح على مكونات نشطة من شأنها أن تسهل إزالة فطريات الأظافر، وذلك يرجع لحموضته وخصائصه القوية لعلاج مثل هذه الأمراض.

عصير الليمون:

احصلي على عصير ليمونتين، ثم افركي به أظافرك بواسطة فرشاة الأسنان لإزالة الفطريات، يعمل عصير الليمون كمضاد حيوي طبيعي فعال لعلاج الإلتهابات الفطرية.

 

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق