حيل منزلية لإزالة بقع المبيض عن الملابس الملونة!

حيل منزلية لإزالة بقع المبيض عن الملابس الملونة!
منذ سنة واحدة

989c94470030b20633856176c424ad653e4be0eeإنّه الكابوس الأكبر الذي قد يطاول قطعة ملابسكِ المفضلة: فإن قمت بشكل غير متعمّد بتلطيخ ملابسكِ بالمبيض، قد تظنين أنّه عليكِ التخلّص منها ورميها، ولكنكِ مخطئة للغاية! إذ نأتيكِ ببعض الحلول العملية لإنقاذ قطعة الملابس المفضلة لديكِ وإعادة إرتدائها.

– إزالة بقع المبيض: لا شكّ بأنّ إزالة البقع عن الملابس الملونة أمر صعب للغاية خصوصاً أنّ العناصر المبيضة قد قامت بإزالة الصبغة من القماش، إلّا أنّ الأمر ليس مستحيلاً، خصوصاً إن كانت البقع صغيرة ومنتشرة. إستعيني بالسبيرتو بتركيز عالِ لتنقعين به بعض الكرات القطنية. طبّقي الكرات المنقوعة على البقع وقومي بالفرك عليها وعلى المنطقة المحيطة بها في شكل دائري. إستمري بالفرك ليعود اللون للإنتشار مجدداً من القماش المحيط إلى داخل البقعة. بعدها إغسلي القماش جيداً بالماء البارد.

– تبييض القطعة بالكامل: أمّا إن كانت البقعة كبيرة جداً، أو أنّ لون القماش فاتح للغاية، فبإمكانك العمد إلى تبييض القطعة بالكامل!

– إعادة تلوين البقعة: خصوصاً إن كنا نتكلم عن الملابس السوداء اللون، بإمكانكِ الإستعانة ببعض الصبغات الخاصة الموجودة في الأسواق والأماكن المخصّصة لتنظيف الملابس مثل المصبغة لتلوين البقعة. ولكن تذكرّي أنّ هذه التقنية لا تنفع مع الألوان المتدرّجة، فهناك إحتمال ألّا تصيبي درجة لون القماش ذاته، ما سيترك البقعة ظاهرة، ولو كانت بلون مختلف.

– تزيين القماش بالبقع: تجدين صعوبة في إخفاء البقعة؟ قومي بتشكيل بقع إضافية بواسطة المبيض واعتمدي نمطاً فنياً ليبدو وكأن نقشة القماش هي أساساً بهذا الأسلوب!

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق