أطعمة مهمة وضرورية للمرأة الحامل.. إكتشفيها بنفسك!

أطعمة مهمة وضرورية للمرأة الحامل.. إكتشفيها بنفسك!

تعتمد صحة الجنين على صحة الأم  وتغذيتها فهي تؤثر عليه إما بالسلب أو الإيجاب، لذلك ينصح الأطباء النساء الحوامل بالتغذية المتوازنة التي تتضمن الخضر والفواكه، غير أن تناول هذه الأطعمة لا يعني بالأساس الاستفادة الكلية من مكوناتها الغذائية، بل على العكس فإن طريقة إعدادها وخاصة طهيها يعد أهم الأمور التي يجب أخذ الحيطة منها حتى لا تفقد قيمتها.

كيف يمكن الحفاظ على المكونات الغذائية للخضر والفواكه بالنسبة للمرأة الحامل؟

– الفواكه:  يستحسن تناولها نيئة بدل استغلالها في بعض الأطباق المطبوخة، مع مراعاة غسلها بسرعة بدل تركها لمدة أطول منقوعة بالماء، إذا كنت ممن يحبون عصير الفواكه فعليك تناوله فور إعداده حتى لا يفقد الفيتامينات المتواجدة به.

– الخضر: للحفاظ على الفيتامينات المتواجدة بالخضروات، يجب أن ننقعها أقل وقت ممكن في الماء، وطهيها على درجة حرارة منخفضة وفي كمية قليلة من الماء، ويعتبر المختصون في التغذية والأطباء أيضا أن الطريقة الأفضل لطهي الخضروات هي على البخار.

يعتقد معظم الناس أن الخضر والفواكه المجمدة تفقد منافعها الغذائية خاصة منها الفيتامينات، لكن الذي لا تعلمينه هو أن معظم الفيتامينات تضيع فور تقشيرها أو غسلها وكذا أثناء طهيها، مع العلم أن البرودة لا تقلل من نسبة تواجد الفيتامينات بالخضر أو الفواكه، يكفي أن تكون طازجة.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق