حِمية ألمانية- الخيار ينقصكِ كيلوجرامًا يوميًّا، كيف ذلك؟

1421743211.188941.inarticleLarge

1421743211.188941.inarticleLargeيعتبر الخيار من أفضل الخضراوات وأكثرها فعالية للتنحيف والتخلص من الوزن الزائد، ويمكن للمرء أن يقرر بنفسه السرعة المناسبة له لتخفيف وزنه، حيث يمكنه أن يفقد كل يوم كيلوجرامًا أو كل أسبوع كيلوجرامًا، حسب موقع «دويتش فيله» الألماني.

لدى الإكثار والتركيز على تناول الخيار مع الوجبات الثلاث أثناء الحمية، يمكن التخلص من كيلوجرام، فالخيار مناسب وفعال جدا لحرق الخلايا الدهنية.

أما إذا أراد المرء تخفيف وزنه ببطء، فيمكن أن يركز على إحدى وصفات الخيار خلال وجبة الغداء أو العشاء، وهكذا يمكن التخلص خلال أسبوع من كيلوجرام واحد.

أما المواد الفعالة المتوفرة في الخيار والتي تساعد على حرق الدهون فهي: المادة المرة، التي تنشط الكبد وتحرق الدهون وتحد من الرغبة في أكل الحلويات، حمض ترترونيك، الذي يساعد الجسم على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة بدل تخزينها كدهون، إنزيمات تقتل البكتيريا المضرة في الأمعاء وتنظفها، الماء، حيث تبلغ نسبته 95% في الخيار الذي يحتوي أيضا على مواد مساعدة للهضم وعملية الأيض.

ويفضل أن يكون الخيار طازجا وصغيرا وتخزينه لوحده بعيدا عن الطماطم التي تطلق غاز النضج إيثليلين، الذي يفسد الخيار بسرعة، ويجب أكل الخيار مع قشره، حيث أن المواد الفعالة الموجودة في الخيار تقع تحت قشرته مباشرة، لذا يكفي غسله جيدا قبل الأكل.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *